عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان: المؤتمر الاقتصادي يقدم خريطة طريق اقتصادية بمثابة منهاجاً للعمل الاقتصادى خلال المرحلة القادمة

تحيا مصر

أكدت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، أن انعقاد المؤتمر الاقتصادي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية ببحث كافة الجوانب المرتبطة بالوضع الاقتصادى المصري ومناقشة المشكلات والعقبات بالشفافية التي اعتداها الشعب من السيد الرئيس بهدف وضع حلول عاجلة لهذه المشكلات.

وأشارت الدكتورة سماء سليمان إلى أن الوزراء في "المؤتمر الاقتصادي..خارطة طريق... نحو اقتصاد - مصر 2022" -الذي تنظمه الحكومة خلال الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر الجاري- خاصة وزراء المجموعة الاقتصادية سيقومون خلال مشاركتهم بالمؤتمر بعرض شامل لطبيعة الوضع الاقتصادى الراهن كل فى مجال تخصصه.

النائبة سماء سليمان: المؤتمر الاقتصادي يقدم خريطة طريق اقتصادية بمثابة منهاجاً للعمل الاقتصادى خلال المرحلة القادمة

ورأت أن أهمية عقد هذا المؤتمر  تأتى فى ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية العالمية التى ترتبت على انتشار جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وكلها تطورات سلبية قاربت على ثلاث سنوات متواصلة وعصفت بالعديد من الاقتصاديات الكبرى بل لازالت آثارها نراها ماثلة أمامنا حتى الآن فى العديد من الدول الأوروبية، ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بما يمكن أن يصل إليه الوضع الاقتصادى العالمي من تدهور خلال الفترة المقبلة.

ونوهت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ إلى أن عقد هذا المؤتمر جاء كخطوة متقدمة للغاية تهدف إلى الوصول بالاقتصاد المصري إلى أفضل وضع يمكن الوصول إليه فى ظل هذه الظروف الإقليمية والدولية. 

واضافت الدكتورة سماء سليمان أنه علينا ان نذكر النجاح الذى حققته الدولة المصرية فى تحجيم تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية على وضعنا الاقتصادي إلى أقصى حد ممكن، ومن ثم فمع توقع استمرار التدهور الاقتصادى الدولي سعت الدولك الي بلورة خريطة طريق اقتصادية لتكون بمثابة منهاجاً للعمل الاقتصادى خلال المرحلة القادمة وتستكمل الجهود التى بدأتها منذ ثمان سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي