عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لميس الحديدي: الرئيس اقترب من عش الدبابير ولم يخف على شعبيته..فيديو

لميس الحديدي
لميس الحديدي

أثنت الإعلامية لميس الحديدي، على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فاعليات اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي اليوم، قائلة:" الرئيس استطاع ان يخترق مشكلات ضخمة مثل الإصلاح الاقتصادي، والبناء على الراضي الزراعية، وتطبيق التأمين الصحي الشامل لأول مرة".

تحيا مصر

 وأضافت الحديدي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مساء الأحد، :"الرئيس أقترب لأول مرة من عش الدبابير مثل  رفع الدعم جزئيًا عن البنزين والدعم بشكل عام ".

الحديدي: لرئيس لم يقوم بالغاء الدعم على الإطلاق

وتابعت:"الرئيس لم يقوم بالغاء الدعم على الإطلاق، ولكنه قام بإعادة توزيع الدعم، وزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية، وزيادة الانفاق على التعليم، وزيادة المعاشات".

وأكملت:" الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ مجموعة من القرارات الاقتصادية، وكافة الأجهزة كانت ضد هذه القرارات، خوفًا وقلقًا من رد فعل الناس، معقبة: "الأجهزة حذرت الرئيس من استنزاف رصيده الشعبي، ولكن الرئيس اتخذا القرار بشجاعة ولم يخشى على شعبيته ".

وفي وقت سابق، من صباح اليوم أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية انعقاد الحوار الوطني، قائلا: الحوار الوطني معمول علشان نسمعكم وتسمعونا بدون الاختلاف ولكن سنتقبل الخلاف في الرأي.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بفعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي، المنعقد بالعاصمة الإدارية، أن الجهاز الإداري للدولة لم يكن مستعدا لتنفيذ خطة الإصلاح المطلوبة، بل بدا واضحا أن الإصلاح يجب أن يشمل هذا الجهاز ويعالج أخطائه.

السيسي: قولت لكم التحدي كبير قوى 

وأشار إلى أن الإصلاح يكون بأجهزة الدولة ولا يمكن أن يتم بدون الاعتماد على مؤسسات الدولة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حديثه للشعب المصري، قائلا: "ياترى لما اتحركنا في 2011 و2013 كنا مستعدين لتكلفة التغيير اللي الدكتور مصطفى مدبولي، بيقول إنها على الأقل 477 مليار دولار. هل كنا مستعدين؟.. ولا عملنا كدة وننزل إحنا اطلع أنت بقى خلص".

وواصل  "اخلص إيه.. نخلص مع بعض.. أوعى تقولي اطلع أنت خلصها.. يعني أنا هخلصها إزاي لوحدي؟".

وأردف : "هل أنا في 2014 قولت ليكم أنا لها أنا لها.. اديتكم وعود جميلة؟.. لأ.. لكن قولت لكم التحدي كبير قوى وهو أكبر من الدولة المصرية كقيادة وحكومة ولكن ليس أكبر من الدولة المصرية كشعب ومواطنين ومستعدين يدخلوا معانا في الموضوع ده لو عرفوه".

تابع موقع تحيا مصر علي