عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور.. إعلام النواب نناقش قانون حماية المخطوطات من حيث المبدأ

 لجنه الاعلام والثقافة
لجنه الاعلام والثقافة والاثار بمجلس النواب

عقدت لجنه الاعلام والثقافة والاثار بمجلس النواب برئاسه الدكتوره دريه شرف الدين اجتماعا اليوم لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 8 لسنة 2009 بشأن حماية المخطوطات.

تحيا مصر

صور..اعلام النواب نناقش قانون حماية المخطوطات من حيث المبدأ

وقامت رئيس اللجنه الدكتوره دريه شرف الدين بعرض فلسفه مشروع القانون علي الحاضرين وتم المناقشه من حيث المبدا علي مشروع القانون في حضور مستشار وزير المجالس النيابية وممثل وزارة الثقافة.

 

وكانت قد عقدت اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا على، جلسة استماع حول مشروع قانون إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، بحضور ممثلين من الاتحاد والغرف السياحية، وجمعيات مستثمري (البحر الأحمر، جنوب سيناء، الأقصر، مرسى علم، وطابا، ونويبع، ودهب).

كما شارك عدد من أصحاب الشركات السياحية  والمنشآت الفندقية والسياحية (المطاعم) وممثلين لغرف شركات ووكالات السفر، والمنشآت والمطاعم السياحية.

وقالت النائبة نورا علي، إن اللجنة ستستكمل نظر مشروع القانون لما له من أهمية في تحقيق مستهدفات النظام الاقتصادي ، ودوره البارز لقطاع السياحة في التنمية المستدامة.

كما أوضحت أن إعادة تنظيم الغرف السياحية واتحادها أولوية قصوى، لاسيما وأنه مر وقت طويل منذ صدور القانون رقم 85 لسنة 1968 بإنشاء غرفة سياحية.

وقد اقترح ممثلي غرفة شركات ووكالات السفر بعض التعديلات على بعض مواد مشروع القانون، جاء أبرزها إلغاء عبارة (المناطق السياحية) الواردة بالمادة (7)، وزيادة النصاب بالمادة (١٥) لصحة اجتماع الجمعية العمومية غير العادية من 20% من عدد أعضاء إلي 45%.

تابع موقع تحيا مصر علي