عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد رشاد عثمان: كلمة السيسي بالمؤتمر الاقتصادي خارطة طريق ورؤية شاملة لتجاوز التحديات الراهنة

النائب محمد رشاد
النائب محمد رشاد عثمان

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس السيسي للمؤتمر الاقتصادي للانعقاد، يؤكد على الشفافية التي تتمتع بها القيادة السياسية المصرية ورغبتها في طرح القضية الاقتصادية بكل محاورها أمام الخبراء والرأي العام.

تحيا مصر

محمد رشاد عثمان: كلمة السيسي بالمؤتمر الاقتصادي خارطة طريق ورؤية شاملة لتجاوز التحديات الراهنة

وأضاف عثمان، في تصريح له اليوم، أن المؤتمر الاقتصادي خطوة هامة ومفصلية لمواجهة الأوضاع العالمية الراهنة، والتي تستلزم وضع السياسات والتدابير الناجزة لتحجيم الآثار السلبية لتداعياتها على المواطن ومسيرة التنمية، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي يمثل منصة هامة للتوافق حول آليات العبور من تحديات المرحلة الراهنة بخطوة استباقية وتبادل لمختلف الآراء لفتح آفاق جديدة للحل.

ونوه نائب الاسكندرية، بالانجازات التي حققتها الدولة المصرية في السنوات الماضية، ببنية تحتية هائلة وإقامة 40 مدينة جديدة والتصدي للعشوائيات، وغيرها من إنجازات ضخمة وغير مسبوقة، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيكون محطة فارقة في تنمية قطاع السياحة وفي قطاع الاستثمارات وفي إعطاء المشاريع القومية الكبرى دفعة هائلة، خصوصا وإنها تمثل أهمية قصوى للاقتصاد المصري.

وتوقع عثمان حدوث انفراجة كبيرة وضخمة بالاقتصاد المصري الفترة القادمة بعد اعتماد خارطة طريق واضحة المعالم وتقديم الأولويات.

تابع موقع تحيا مصر علي