عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجد الدين المنزلاوي: الرئيس السيسي قبطان أنقذ السفينة من الغرق.. فيديو

 المهندس مجد الدين
المهندس مجد الدين المنزلاوي

عقب المهندس مجد الدين المنزلاوي ، رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، على فاعليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي، قائلا:"إن هناك بعض النقاط لم تحقق المطلوب منها، ولابُد من الحرص على تنفيذ مخرجات المؤتمر الاقتصادي الحالي مصر 2022".

تحيا مصر

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد":" قدر الحكومة الحالية أن تتحمل كل ما سبق وما هو آت، والحكومة تتعامل بمنطق مصارحة شديد جدًا، معقبا:" هذا الأمر يساعدنا على معرفة كيفية حل مشكلاتنا".

المنزلاوي: قدر الحكومة الحالية أن تتحمل كل ما سبق

وتابع :"أيضا هناك مشكلات تأتي للدولة من الخارج؛ نتيجة أسباب خارجية؛ وهو الأمر الذي شرحه الخبير الاقتصادي محمد العريان في كلمته المسجلة بأولى جلسات المؤتمر الاقتصادي، أمس الأحد؛ وبالتالي فنحن في سفينة ونحتاج لقيادة تعبر بنا العاصفة الحالية".

وأكمل:"رؤية القيادة تعتمد على مدى وطنيتها، معقبا:" مصر كانت في موقع اللادولة وكان لازم يطلع قبطان يقدر يوجه السفينة، والرئيس كان يبذل مجهودًا مضاعفًا؛ لأنه يتابع كل صغيرة وكبيرة؛ وده ظهر في حديثه عن حقل ظهر، أمس، وفاتورة استهلاك الغاز المطلوب لتشغيل محطات الكهرباء كانت هتتكلف 12 مليار دولار شهريًا بالسعر الجديد".

وأكد رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن القرارات الحاسمة يكون عائدها مجزي للغاية، لافتًا إلى أنه على المواطن أن يشعر بما وصلت إليه الدولة من استثمارات الطاقة مثل حقل ظُهر؛ الذي ساهم في حل أزمة الطاقة بشكل كبير، معقبا:" من فضل الله تم اتخاذ قرار استخراج الغاز من الحقل المصري في هذا التوقيت".

مدبولي: الأوضاع مرتبكة في كافة الدولة منذ عامين

وفي تصريحات سابقة، أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن جميع البورصات العالمية تعاني ويجب أن نختار الوقت المناسب لعملية طروحات الشركات في البورصة.

وأوضح مدبولي خلال كلمته بالجلسة الثانية بالمؤتمر الاقتصادي، والمذاعة عبر قناة "إكسترا نيوز": "إن الأوضاع مرتبكة في كافة الدولة منذ عامين".

وتابع: "أيضا هدف الصندوق السيادي تعظيم الاستفادة من جميع أصول الدولة"، معقبا: "الصندوق سيطرح العديد من المشروعات الجديدة خلال الفترة المقبلة".

تابع موقع تحيا مصر علي