عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معاون وزير الزراعة بصالون التنسيقية: مصر لم تتخذ خطوات تقشفية مثل بقية دول العالم

د. محمد القرش معاون
د. محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، الدولة اتخذت إجراءات نعمل عليها منذ عام 2014، ومنها الصوامع والطرق ومعالجة المياه وغيرها من المشروعات، وقد ظهرت قيمة تلك المشروعات خلال الأزمات التي واجهت العالم مؤخرًا.

الزراعة والأمن الغذائي

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان (الزراعة والأمن الغذائي)، بحضور د محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، النائب محمد السباعي وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب  الأحزاب والسياسيين، د سيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة وتدير الصالون الإعلامية آدا جاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

توسيع الرقعة الزراعية

وأضاف "القرش"، أن الدولة أخذت في توسيع الرقعة الزراعية، ومنها الدلتا الجديدة بـ 2.2 مليون فدان، والريف المصري الجديد وسيناء نصف مليون فدان، وهذا يخدمنا في تلبية احتياجات المواطن المصري وتحقيق الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن مصر لم تتخذ خطوات تقشفية مثل الدول العالمية وكل السلع متاحة أم المواطنين.

وأضاف: “الدولة حاليًا قادرة على تلبية احتياجات المواطن المصري، في حين أن عالميًا الدولة تعاني، وهناك دول تعاني من عدم وجود المنتجات الأساسية، على العكس تمامًا واجهت مصر آثار الأزمة من خلال تشديع المزارعين على الزراعات التعاقدية والتوسع فيها”.

وتعد قضية الأمن الغذائي أحد القضايا الرئيسة التي تواجه دول العالم، وبينها مصر، حيث يعتبر الأمن الغذائي بمثابة أمن قومي، في ظل أبعاده الإنسانية، والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، بالإضافة إلى القدرات الإنتاجية ولذا أصبح من الضروري بحث الفرص المتاحة وكيفية استغلالها بما يحقق الكفاءة والكفاية الإنتاجية.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات النقاشية بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي