عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القوى السياسية والحزبية تحتفي بالعفو عن زياد العليمي.. ونواب لـ تحيا مصر: خطوة جديدة نحو الإصلاح السياسي وتهيئة جيدة لإنجاح الحوار الوطني

زياد العليمي
زياد العليمي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي  القرار الجمهوري ٥١٠ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن زياد العليمي وذلك استجابة لدعوات الأحزاب والقوى السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولجنة العفو الرئاسي.
تحيا مصر
ويأتي ذلك القرار استكمالاً لدعوة الرئيس السيسي بتفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، والذي صدر في شهر أبريل الماضي، على هامش حفل إفطار الأسرة المصري. 

قرار الإفراج عن زياد العليمي

وفي هذا الإطار، علق النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، على قرار الإفراج عن زياد العليمي، قائلا: خبر مفرح ويعبر عن مصداقية الوعد في لجنة العفو الرئاسي، في أن اللجنة تسير في عملها على خير.

وتابع المغاوري، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: طموحنا أن تتزايد حالات الإفراج خلال الفترة القادمة،  مضيفا: تربطنا رحلة نضالية طويلة مع زياد العليمي وكنا زملاء في قائمة واحدة وهي الكتلة المصرية، وأتمنى أن يلتحق زياد بصفوف الحركة السياسية في معطيات الواقع الجديد.

فريدي البياضي: أفضل خبر سمعته الفترة الأخيرة هو الإفراج عن زياد العليمى

كما علق النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، على قرار الإفراج عن زياد العليمي، قائلا: أجمل خبر سمعته منذ فترة.

وأضاف البياضي: زياد من الشخصيات المؤثرة وكان أحد مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي، لافتا أن قرار الإفراج الذي صدر اليوم يعد استكمالا لسلسلة قرارات العفو الرئاسي التي صدرت سابقا، مقدما الشكر للرئيس السيسي على القرار وعلى استجابته لعملية الإفراج عن زياد العليمي.

وتابع عضو مجلس النواب: نتمنى أن تشهد الفترة القادمة المزيد من الإفراج عن جميع الأشخاص المتهمين في قضايا رأي طالما لم يتورطوا في أعمال إرهاب أو عنف.

رئيس برلمانية المصري الديمقراطى عن قرار الرئيس بالإفراج عن زياد العليمى«نحن اليوم فى فرح»

وفي ذات السياق، قال النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، أن صدور قرار بالإفراج عن زميلنا زياد العليمي أسعدنا جميعا، وخلق حالة من لفرح الشديد في الحوب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

وأضاف منصور، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: قرار في اتجاه تهيئة الدولة للحوار الوطني الذي بدأت خطواته الأولى، واستجابة جيدة من القيادة السياسية لتهيئة مناخ الحوار الوطني.

وتابع  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى:  سعيد جدا بقرار الإفراج، لأن زياد العليمي كان عضو هام في الحزب ، مضيفا: سنبدأ مرحلة جديدة من الحوار الوطني ونستكمل فيها وضع آليات وأطر خريطة جديدة لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي