عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استولى على 20 مليون جنيه.. ضبط مستريح المواد الغذائية بالغربية

ضبط أرشيفية
ضبط أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة بالغربية، من ضبط "مستريح المواد الغذائية"، الذى أستولى على مبالغ مالية تقدر بـ ٢٠ مليون جنيه، من الأهالى بزعم توظيفها، بقرية بلقينا التابعة لمركز المحلة الكبرى.

تحيا مصر 

وتعود الأحداث،  عندما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من بعض الأهالى وعددهم ٣٦شخص من قرية بلقينا مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بقيام شخص يدعى " ع . ال "، بالأستيلاء على مبالغ مالية تقدر بـ ٢٠ مليون جنيه، مقابل توظيفها فى تجارة المواد الغذائية.

وأكدوا الضحايا، أن المتهم أوهمهم بامتلاكه عدد من مصانع "جبنه وبن ورنجه"، للإيقاع بهم، وقام بالحصول منهم على مبالغ مالية بشيكات بنكية، مقابل توظيفها، بفائدة ٢٠% شهريا، إلا أنه لم يفى بوعده، ورفض رد المبالغ المالية للشاكين، ثم فر هارباً.

القبض على المتهم 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم ، لمواجهته بالتهم المنسوبة إليه واتخاذ الإجراءات القانونية، لعرضه على النيابة العامة.

صاحب مصنع يصفع عاملة بالقلم لمطالبتها بمستحقاتها بالغربية

وعلى جنب أخر اتهمت عاملة أصحاب مصنع خاص، بالاعتداء عليها وصفعها "بالقلم" أمام مسمع ومرئى من زملائها، وذلك لمطالبتها باقى مستحقاتها المادية، ما أدى إلى أصابتها بكدمات وسحجات فى مختلف انحاء الجسد، بقرية محلة ابوعلى التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغ من "سارة محمد بدر"، ١٨ عام، عاملة فى مصنع خاص بقرية ابو على تتهم فيه ملاكه " ال.م.ال "، "ا.م ال" بالتعدى عليها وضربها بالقلم أمام الجميع، لمطالبتها بباقى مستحقاتها المادية.

المجني عليها 

وأوضحت سارة المجني عليها، في البلاغ، أنها كانت تعمل فى المصنع المذكور مع زوجها «محمد جلال »، ٢٦ علم، وحدث خلافات بسبب زميلة لها، فقرروا الأثنين أن يتركوا العمل، وعندما ذهبوا فى اليوم الثانى للمطالبة بمستحقاتهم، فوجؤا بوابل من الشتائم، وقاموا بالتعدى على زوجها " بالبوكس "، والضرب المبرح ثم أعتدى أثنين من أصحاب المصنع عليها بصفعها " بالقلم "، وسبها قائلين “ انتى تقفى هنا زى اللى فى رجلك ومسمعش صوتك خالص”.

تابع موقع تحيا مصر علي