عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب مفصحا عن أمر هام: يا نعيش عيشة فل يا نموت إحنا الكل.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن فخره بفعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، قائلا: "شفنا المؤتمر في أبهى صوره، وحققنا المراد من رب العباد".

تحيا مصر

وأضاف أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، :" يجب أن تجلس الحكومة مع رجال الأعمال كل 4 أشهر لتتعرف على الوضع".

أديب:  إحنا معندناش خيار وفاقوس

وأضاف: "آن الآوان السوق يكون مسطرة علينا كلنا يا نعيش عيشة فل يا نموت إحنا الكل، مينفعش سعرين لأي منتج، وعايزين حياد، إحنا معندناش خيار وفاقوس".

وتابع:"مصر فرصة ذهبية والسوق المصري من أقوى الأسواق في الشرق الأوسط، معقبا:"الدولة يجب أن يكون دورها منظما، وسوق بلا منافسة هو سوق فاشل".

وأكمل:"أنا خوفي الوحيد على مصر هو زيادة نسبة البطالة بسبب تراجع معدل التشغيل، معربا عن  قلقه من ارتفاع نسبة البطالة ليس بسبب مصر ولكن بسبب الوضع العام.

أديب: محافظ البنك المركزي صرح أنهم يعدون مؤشر جديد للجنيه

وواصل:"محافظ البنك المركزي صرح أنهم يعدون مؤشر جديد للجنيه، وسيربط الدولار بمؤشر الجنيه، معقبا: "نبرة الصوت داخل المؤتمر الاقتصادي هادئة ودولة واقفة على رجليها، ولكن هناك أزمة طبعا".

وأردف:"الدولة لها دورين وهم أن تهتم بالفقراء، والدور الآخر هو تنظيم السوق، معقبا:" أما شوفت النقاش بين القطاع الخاص والحكومة عن الحياد الاستثمارى قولت الله اكبر، السوق هيكون هايل".

وفي قوت سابق، أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أن جميع البورصات العالمية تعاني ويجب أن نختار الوقت المناسب لعملية طروحات الشركات في البورصة.

وأوضح مدبولي خلال كلمته بالجلسة الثانية بالمؤتمر الاقتصادي، والمذاعة عبر قناة "إكسترا نيوز": "إن الأوضاع مرتبكة في كافة الدولة منذ عامين".

وتابع: "أيضا هدف الصندوق السيادي تعظيم الاستفادة من جميع أصول الدولة"، معقبا: "الصندوق سيطرح العديد من المشروعات الجديدة خلال الفترة المقبلة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور وزراء الحكومة وعدد من المختصين في المجال الاقتصادي.

ويستهدف المؤتمر الاقتصادي، التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي