عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تريليون و100 مليار جنيه.. وزير الإسكان يزف بشرى سارة للقطاع الخاص.. فيديو

وزير الاسكان
وزير الاسكان

تحدث الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، عن تفاصيل مشاركته في فاعليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي ، موضحا أنه تم التركيز اليوم خلال المؤتمر الاقتصادى على الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

تحيا مصر

وأضاف الجزار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "ام بى سى مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب،:" الشراكة خلال الفترة الماضية ضخت استثمارات تريليون و100 مليار جنيه".

الجزار: الدولة لديها خطة فى التوسع فى إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة

وتابع:"أيضا الدولة لديها خطة فى التوسع فى إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، معقبا:"هى بالأساس خطة اقتصادية تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمار بالدولة".

ونوه الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، بأن التنمية العمرانية هى دافع الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية، معقبا:"هناك فرصة كبيرة للقطاع الخاص للمشاركة فى تنفيذ مشروعات البنية الأساسية".

وأكمل:"القطاع الخاص حاز النصيب الاكبر خلال الـ 7 سنوات الماضية فيما تم انشاءه من بنية اساسية".

الجزار: 55 ٪ من سكان العالم يعيشون بالحضر 

وأوضح الوزير، أن تقارير الأمم المتحدة، تشير إلى أن 55 ٪ من سكان العالم يعيشون بالحضر وتبلغ مساهمة سكان الحضر فى إجمالى الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم، 75 ٪.

وأردف:" نسبة الحضر فى مصر 42.5 ٪،  وتصل نسبة الحضر فى بعض المحافظات (قنا - المنيا) إلى 18 ٪، وهو ما يؤدي إلى صعوبة قيام الدولة أو القطاع الخاص بضخ الاستثمارات وتنفيذ المشروعات التنموية، لعدم وجود فرص للاستثمار".

وفي وقت سابق، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إن الدولة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار مع القطاع الخاص، لافتا ان الدولة نفذت مشروعات شراكة في مدن الجيل الرابع مع القطاع الخاص بـ١٣ الف فدان بقيمة استثمارية تريليون و100 مليون جنيه لافتا ان الدولة شاركت القطاع الخاص بالأرضي فقط مشيرا إلي أن حصة الدولة  في القيمة الاستثمارية للمشروعات تجاوز 310 مليار جنيه.

وأضاف الحزار خلال جلسة الثروة العقارية وسبل التطوير وزيادة مساهمة القطاع الخاص بالمؤتمر الاقتصادي انه لا يوحد اَي شكل من أشكال المزاحمة بين الحكومة والقطاع الخاص مشيرا الي ان مشروعات القطاع الخاص القائمة حاليا في الاستثمار العقاري بنسبة ١.٦٪؜ إنما الحكومة نسبتها ١.٢٪؜ ، موضحا ان هذه المشروعات يعمل بها ١٨٠٠ شركة مقاولات خاصة باستثمارات ٥٦٠ مليار جنيه لقطاع الخاص.

 

تابع موقع تحيا مصر علي