عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحذيرات الطقس والكسوف .. حقيقة تعطيل الفترة المسائية بالمدارس اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقيقة تعطيل الفترة المسائية بالمدارس اليوم الثلاثاء بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وسقوط أمطار مشيرة الى أن ذروة الامطار ستكون مساء اليوم، كما أيضا أعلن معهد البحوث الفلكية عن ظاهرة كسوف الشمس التى تشهدها البلاد غدا وسيتم رصدها من أمام بهو معبد الكرنك بالأقصر.

تحيا مصر 

حقيقة تعطيل الفترة المسائية بالمدارس

وفى هذا السياق كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تعطيل الفترة المسائية بالمدارس اليوم الثلاثاء بسبب الطقس وكسوف الشمس .

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ" تحيا مصر "، أن كما أعلنا أن اليوم الدراسي سيسيركما هو ولكن بشان تعطيل الدراسة أو تعطيل الفترة المسائية بالمدارس بسبب الطقس أو سقوط الأمطار فهو قرار يخص المحافظ وليس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

تحذيرات الطقس اليوم 

حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة سقوط الأمطار من مساء اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ أكتوبر، وأن يبدأ سقوط الأمطار الخفيفة صباحا على السواحل الشرقية ومناطق من شمال الصعيد  وتزداد شدة الأمطار من مساء يوم الثلاثاء لتصبح متوسطة ورعدية وتمتد إلى مناطق من مدن القناه وشمال ووسط سيناء والوجه البحرى، حتى مناطق من القاهرة الكبرى. 

كسوف الشمس اليوم 

وجدير بالذكر أنها نفت وزارة التربية والتعليم فى الساعات الماضية تعطيل الدراسة اليوم بسبب ظاهرة كسوف الشمس التى تشهدها مصر اليوم الثلاثاء والتى لم تتكرر إلا بعد خمس سنوات قادمة .

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية، لحماية الطلاب خلال فترة كسوف الشمس الجزئي اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجارى.

وجاء فى الخطاب أنه في إطار حرص الوزارة على حماية الطلاب وبالإشارة إلى ما ورد بالصحف من توقع حدوث كسوف جزئي للشمس يري مصر يوم الثلاثاء، وأن النظر إلى الشمس أثناء الكسوف يعرض شبكية العين للاحتراق ولا يمكن إصلاح هذا التلف وأن الكسوف سوف يستمر من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر.

لذا يرجى اتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بكافة المنشأت التعليمية بخطورة النظر إلى الشمس أثناء فترة الكسوف مع اعتبار الأمر هاما وعاجلا. 

تابع موقع تحيا مصر علي