عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز محمود بالمؤتمر الاقتصادي: أطالب الحكومة بتحديث الخريطة الصناعية وضم الأراضي الموجود تحت ولاية التنمية الصناعية

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن هناك اهتمام من قبل الحكومة بالصناعة كونها قاطرة التنمية. جاء ذلك خلال كلمته بجلسة "خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة.. تحديات وآليات تحفيز القطاع"، ضمن فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي – مصر 2022.

وأضاف "محمود": "نقدر جدا الوضع الذي تمر به دول العالم، واستراتيجيتنا في لجنة الصناعة بمجلس النواب، تضع حلول مع مراعاة الإمكانيات المحدودة للدولة، وكنا قد طلبنا تحديث الخريطة الصناعية، لمعرفة احتياجاتنا الصناعية، حتى لا يخسر المصنعين".

وأشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن التكلفة في المنتج المحلي أعلى من الاستيراد، وهذا يعني أن هناك مشكلة ما، مطالبًا بصدور قرار جمهوري بضم جميع الأراضي الموجود تحت ولاية التنمية الصناعية.

وقال أحمد بهاء شلبي،  رئيس الهيئة البرلمانية لحماة وطن، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، إن شفافية الرؤية أمر مهم جدًا للنهوض بالصناعة المصرية.

معتز محمود بالمؤتمر الاقتصادي: أطالب الحكومة بتحديث الخريطة الصناعية وضم الأراضي الموجود تحت  ولاية التنمية الصناعية

من جانبه، قال رياض أرمانيوس، رئيس شركة إيفا فارما، إن فترة كورونا قمنا باستثمارات أثناء تلك الفترة لمواجهة التداعيات الصحية،

وتابع: "المستمرين يحتاجون مجموعة طلبات مختلفة من اتجاهات مختلفة، مثل مرونة في الأسعار التعاقدية مع الدولة، وعقود شراء تضمن الحد الأدنى في المنتجات التي يقومون بصناعاتها، ودعم وسهولة للحصول على قطع أرض، وسرعة الترخيص، والشباك الواحد".

وأردف: "الصين اليوم تصنع بأكثر من 4 تريليون في الدوارء، وفيتنام تصنع منتجع صناعي 400 مليار دولار، والذي ساعد نلك الدول على النقلة النوعية، هو وجود ما يعرف بالوزارة العليا، تنسق وتبحث احتياجات المستثمر الجاد، وتوفر احتياجاته، وتضع خطط وخارطة ونحددات أداء، وتتابع تذليل العقبات".

تابع موقع تحيا مصر علي