عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يدفع كريستيانو رونالدو ثمن الرحيل عن ريال مدريد؟

كريستاينو رونالدو
كريستاينو رونالدو

يعيش النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، العديد من الأزمات النفسية، وآخرها خصم أسبوعين من راتبه ، وجاء ذلك بسبب مغادرته أرضية الملعب قبل نهاية المباراة ضد توتنهام 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أثار غضب الكثير من الجماهير، وهو ما دفع الإدارة لمعاقبته بعدم مشاركته أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

بداية كريستاينو قبل كرة القدم

البرتغالي كريستاينو رونالدو قصة نجاح شهدها العالم كله ، ومن تحقيق انجازات، حيث ولد في 5 فبراير من سنة 1985، في مدينة فونشال ماديرا البرتغالية، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة جدًا تقع قبالة الساحل الغربي للبلاد، وعانى من طفولة ، حيث كان والده ومدمنًا على شرب الكحول، وهذا ما أثر سلبًا على حالته الصحية وأصيب بمرض الكلى وتوفي بعمر مبكر، وهذا ما دفع والدة رونالدو إلى العمل في مجال الطبخ لتتمكن من الاهتمام بأمور عائلتها وأطفالها.

بدايات كريستاينو رونالدو مع كرة القدم

ولكن أبتسمت له الحياة، عندما انضم كريستيانو رونالدو إلى نادي مانشستر يونايتد، وتألق وبعد ذلك، انضم إلي ريال مدريد سنة 2009 ، وكانت مدة العقد 6 أعوام، ولعب أول مباراة له في هذا النادي بتاريخ 21 يوليو سنة 2009 ضد فريق شامروك روفرز الأيرلندي وحقق فوز بنتيجة 1-0، وتوالت بعدها نجاحات رونالدو في هذا الفريق وحقق الكثير من الأهداف والبطولات التي خلدت اسمه في عالم كرة القدم.

أرقام رونالد مع ريال مدريد

توج رونالدو أثناء تواجده داخل جدران لنادي الملكي 6 كرات ذهبية، وحطم أول أرقامه القياسية مع ريال مدريد فى الدورى الإسبانى فى مباراته ضد فياريال عندما أصبح أول لاعب فى تاريخ الفريق الملكى يسجل 4 أهداف فى مبارياته الأربعة الأولى.

سجل رونالدو أول هاتريك بقميص ريال مدريد ضد نادى ريال مايوركا يوم 5 مايو 2010، وسجل أول سوبر هاتريك فى مسيرته ضد فريق راسينج سانتاندير يوم 23 أكتوبر 2001 .

أرقام رونالدو مع اليوفي

ولكن مع بداية رحلة جديدة وقرار الرحيل عن جدران النادي الملكي، بعد مسيره طويلة من الأنجازات والبطولات والألقاب الفردية، رغب البرتغالي من الرحيل علي أملاً أن يحصد يجدد طموحاته في دوريات مختلفة عن الدوري الإسباني.

وكانت أول محطة له التواجد في الدوري الإيطالي بعد الرحيل عن ريال مدريد، حيث أنضم إلي نادي يوفنتوس، نجح النجم البرتغالي في تسجيل 101 هدف للفريق لاالإيطالي في جميع المسابقات ليصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف في المواسم الثلاثة الاولى مع السيدة العجوز.

وفي موسم 2018-2019، بالدوري الإيطالي شارك 31 مباراة سجل 21 هدف، وقدم 9 تمريرات حاسمة، وفي موسم 2019- 2020 لعب 33 مباراة سجل 31 هدفًا مع 6 تمريرات حاسمة، وفي موسم 2020-2021 خاض رونالدو 33 مباراة سجل 29 هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين.

ووصل عدد أهدافه في بطولة الدوري إلى 81 هدف ليدخل قائمة أفضل 10 لاعبين لليوفي تسجيلا للأهداف فى المسابقة، وخلال أول 90 مباراة له بالدوري الإيطالي سجل رونالدو 77.

ووصل عدد أهداف "الدون" في بطولة الدوري إلى 81 هدفاً ليدخل قائمة أفضل 10 لاعبين لليوفي تسجيلا للأهداف فى المسابقة، وخلال أول 90 مباراة له بالدوري الإيطالي سجل رونالدو 77.

وعلى مستوى البطولات حقق رونالدو 5 ألقاب مع اليوفنتوس، فاز بلقب الدوري الإيطالي 2019، 2020، كما فاز بكأس إيطاليا 2021، كما توج بلقب السوبر المحلية 2018، و2020.

العودة لمانشستريونايتد

وعلى الرغم من أرقامه مع النادي الإيطالي، ليفكر الرحيل ولكن كانت عودة لبيته نادي مانشستريونايتد الإنجليزي، وكان يأمل في تجديد الطموحات.

وعندما ننظر علي أرقام رونالدو تحت قيادة تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد ، نجد أنه شارك  في 8 مباريات الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري، وأحرز هدف ، فيما لعب 4 لقاءات في بطولة الدوري الأوروبي، وسجل هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي