عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يعوض كولر غياب ديانج عن لقاء السوبر أمام الزمالك ؟

ديانج
ديانج

يترقب عشاق الكرة المصرية، المباراة النارية المرتقبة بين القطبين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري 2021/2022، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات، وعادة ما تشهد مباراة القمة بين المارد الأحمر والفارس الأبيض تنافسية وإثارة كبيرة في الملعب بين اللاعبين وخارج الملعب بين الجماهير.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

 وعلم تحيا مصر من مصادره داخل أروقة القلعة الحمراء أن  الأهلي في لقاء السوبر المصري أمام الزمالك سيفتقد خدمات لاعب الوسط المالي أليو ديانج، بسبب الإصابة خلال لقاء الفريق في الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز أمام أسوان، بتمزق في العضلة الخلفية، والتي سيغيب على إثرها لمدة تتراوح بين 3 أو 4 أسابيع.

إصابة ديانج صداع في رأس كولر

وتمثل إصابة أليو ديانج صداعا في رأس السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، حيث يعد الدولي المالي أحد الأعمدة الرئيسية للفريق منذ انضمامه للفريق في 2019 قادماً من فريق مولودية الجزائر، ونجح في حجز مكاناً أساسياً في تشكيل الفريق بفضل المستويات الرائعة التي يقدمها نظراً لما يمتلكه من إمكانيات فنية وتكتيكية تميزه عن غيره من اللاعبين في مركز خط الوسط.

4 حلول لتعويض غياب ديانج

ووضع مارسيل كولر العديد من الحلول الفنية لتعويض غياب الدولي أليو ديانج عن لقاء السوبر المصري أمام الزمالك والمقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، حيث وضع 4 خيارات مرشحة لشغل مركز خط الوسط في المباراة بالشكل الذي يخدم الخطة العامة للفريق.

ويأتي على رأس الخيارات المرشحة لتعويض غياب أليو ديانج، عمرو السولية نظراً لما يمتلكه من خبرات كثيرة في مباريات القمة، وقدرته على صناعة الفارق من خلال الزيادة الهجومية، بالإضافة إلى أنه يعد أحد قادة المارد الأحمر مما يزيد من قدرته على توجيه اللاعبين أثناء اللقاء.

ويفكر كولر في الاستعانة بأكرم توفيق في مركز خط الوسط بجانب حمدي فتحي، والدفع بكريم فؤاد أو محمد هاني في الجبهة اليمنى، وقد لا يطبق المدرب السويسري هذا الأمر بسبب رغبته في غلق الأطراف التي تمثل مصدراً للخطورة بالنسبة للفارس الأبيض بقيادة مديره الفني المخضرم جيسفالدو فيريرا.

ويعد الشاب أحمد نبيل كوكا لاعب وسط المنتخب الأولمبي، أحد الحلول الفنية التي يفكر فيها السويسري مارسيل كولر لتعويض غياب ديانج، في حالة عدم اكتمال الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة من عمرو السولية، من أجل منحه الثقة لاكتسابه الخبرات نظراً لما يمتلكه من قدرات كبيرة في مركز خط الوسط.

ومن الحلول الفنية التي يفكر فيها مارسيل كولر ، الدفع بمدافع الفريق محمود متولي في مركز خط الوسط لتعويض غياب أليو ديانج، وإشراك ياسر إبراهيم أو أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع، لكنه يعد الخيار الرابع لدى المدرب السويسري.

الأهلي الأكثر تتويجاً بالسوبر المصري

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية المصرية تحقيقاً للسوبر المصري برصيد 11  بطولة ، يليه الفارس الأبيض نادي الزمالك برصيد 4 ألقاب ، كما نجحت 3 أندية أخرى في الفوز باللقب مرة وحيدة ، هم؛ المقاولون العرب وطلائع الجيش وحرس الحدود.

وأضاع الزمالك فرصة حصد لقب السوبر المصري في 6 مناسبات، بينما لم ينجح المارد الأحمر في حصد اللقب خلال 4 مرات.

وتمثل مباراة السوبر المصري أهمية كبيرة لجماهير الأهلي والمدرب السويسري مارسيل كولر، ولا بديل عن الفوز بها من أجل منح اللاعبين الثقة في الفترة المقبلة، بعد خروج المارد الأحمر خالي الوفاق بلا بطولات في الموسم الماضي.

ويسعى مارسيل كولر إلى التتويج بلقب كأس السوبر المصري كأول بطولة له مع المارد الأحمر مثلما فعل مواطنه رينيه فايلر عندما كان مديراً فنياً للفريق، من أجل الحصول على دفعة قوية تساعد الفريق على تحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة المتمثلة في تحقيق البطولات والإنجازات التي يتطلع إليها الجماهير.

تابع موقع تحيا مصر علي