عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو القطامي بمناقشات اتفاقية قرض ومنحة للكهرباء: محتاجين نعرف الوزارة هتعمل بيهم إيه؟

تحيا مصر

أعلن النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، موافقته على اتفاقية المنحة بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تحويل نظم المناخ (TFSC) بمبلغ 1.5 مليون يورو، مقدما الشكر لرئيس لجنة الطاقة والبيئة النائب حسام عوض الله على الجهد المبذول.

تحيا مصر

وأضاف القطامي فى كلمته بالجلسة العامة موافقته على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة التعاون الدولي، وبنك التنمية الأفريقي بمبلغ 83 مليون يورو للمساهمة في برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر - المرحلة الثانية، ولكن نحتاج لعرض من وزارة الكهرباء أو الجهة المقدمة للقرض لمعرفة لماذا تقدمت به.

وتابع عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب: كان لابد أن يحضر ممثلي وزارة الكهرباء للإجابة على هذا السؤال، فهل القرض سيكون للتطوير أو لحل مشكلة معينة، مضيفا: احنا كنواب للشعب سنوافق على مثل هذا الاتفاقيات  ولكن محتاجين نعرف  ايه اللي هيتعمل بالقرض.وطالب النائب عمرو القطامي، وزارة الكهرباء  بتوضيح وعرض ما الذي ستفعله بالقرض.

النائب عمرو القطامي بمناقشات اتفاقية قرض ومنحة للكهرباء: محتاجين نعرف الوزارة هتعمل بيهم إيه؟

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار أحمد سعد على اتفاق المنحة المبسط بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تحويل نظم المناخ (TFSC) بمبلغ 1.5 مليون يورو، الموقع في القاهرة بتاريخ 28/3/2022، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 298 لسنة 2022.

كما وافق المجلس على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك التنمية الأفريقي بمبلغ 83 مليون يورو للمساهمة في برنامج دعم الكهرباء والنمو الأخضر – المرحلة الثانية، الموقع بتاريخ 20/4/2022، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 342 لسنة 2022.

 

تابع موقع تحيا مصر علي