عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحديات التعليم والصحة والحرف التراثية أبرز طلبات الجمعيات النوبية.. التنسيقية تنظم جلسة نقاشية حول محاور "الحوار الوطني "

 جلسة نقاشية
جلسة نقاشية

واصلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عقد جلساتها النقاشية فى محافظة القاهرة حول محاور الحوار الوطني حيث عقدت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن التنسيقية جلسة نقاشية مع رؤساء الجمعيات النوبية، والعاملين بالعمل العام، وأصحاب الجمعيات الأهلية الفاعلة والمؤثرة بالمجتمع النوبي .

تحيا مصر

الحرف التراثية أبرز طلبات الجمعيات النوبية..التنسيقية تنظم جلسة نقاشية حول محاور «الحوار الوطني» الموصلات وتحديات التعليم والصحة

بدأ اللقاء بحديث “النائبة مرثا محروس ” عن انطلاق نواب التنسيقية بين جميع فئات المجتمع لسماع الرؤى الحقيقية للمواطن على الأرض، وكذلك الحديث عن أهمية الحوار الوطني لنقل كل تحديات المجتمع النوبي تزامنأ مع إرادة القيادة السياسة للاستماع لكل فئات المجتمع المصري .

واستعراض الحاضرون عدد من المشكلات الهامة سواء التي تواجه المواطن النوبي من قلة المواصلات وتمهيد الطرق، وانعدام الامكانيات الصحية والتعليمية وغلاء الأسعار، وضرورة احياء الحرف اليدوية النوبية، بالإضافة إلي رؤيتهم الخاصة في محاور الحوار الوطني والحراك السياسي الذي يحدث في الشارع المصري.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.

تابع موقع تحيا مصر علي