عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخرج فيلم "19 ب": فخور أن الجمهور المصري هو أول من سيشاهد الفيلم في العالم

أحمد عبد الله السيد
أحمد عبد الله السيد

أعرب أحمد عبد الله السيد مخرج ومؤلف فيلم “19 ب” عن سعادته البالغة بمشاركة فيلمه في الدورة القادمة من مهرجان القاهرة السينمائي ضمن المسابقة الرسمية، وذلك في بيان صحفي له.

تحيا مصر يرصد تفاصيل البيان الصحفي للمخرج أحمد عبد الله السيد

وجاء البيان كالآتي: “سعيد بالعودة لمهرجان القاهرة، وفخور أن هذه المرة الجمهور المصري هو أول من سيشاهد الفيلم في العالم”.

أحمد عبد الله يتحدث عن كواليس تحضيره لفيلم “19 ب”

وفي البيان ذاته، كشف المخرج أحمد عبد الله السيد كواليس تحضيره لـ فيلم “19 ب”، حيث قال في البيان الصحفي: “كتبت هذا الفيلم في فترة الانعزال أثناء جائحة كورونا، التي دعتني لتأمل أفكار كالوحدة والعزلة ومرور الزمن، وذلك من خلال قصة بسيطة لحارس عجوز يحاول الحفاظ على شكل حياته الذي اعتاد لسنوات”.

فريق عمل فيلم “19 ب”

وفي السياق ذاته، أكد أحمد عبد الله السيد على أنه يعتبر نفسه محظوظًا بالتعاون مع فريق العمل، حيث أكمل حديثه في البيان الصحفي قائلًا: “اعتبر نفسي محظوظًا للتعاون مع فريق عمل الفيلم الذين عملوا على الفيلم بشغف، وفخور إني لأول مرة اتعاون مع مصممة الأزياء القديرة ناهد نصر الله”.

وأضاف: “والعمل مع الممثلة والمنتجة يارا جبران، للمرة الأولى كمنتج منفذ للفيلم، أيضًا هذا هو تعاوني الثالث مع المونتير سارة عبد الله، والثاني مع مصمم الصوت محمد صلاح، بالإضافة الى العمل مرة أخرى مع المنتج محمد حفظي، واعتقد أن الفيلم سيحمل مفاجآت كبيرة فيما يخص فريق العمل والممثلين”.

حسين فهمي يشيد بـ فيلم 19 ب

أشاد الفنان حسين فهمي بـ فيلم 19 ب مشيرا إلى أنه نال العمل على إعجاب لجنة المشاهدة، وأنه حقق نجاحا كبيرا بعد عرضه على الجمهور، ويعد مهرجان القاهرة السينمائي هو أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربي وأفريقيا، ويعد المهرجان الوحيد فى المنطقة العربية.

وكانت الدورة 43، قد شهدت مشاركة 98 فيلما، ممثلة63 دولة حول العالم منها27 عرض عالمى و7 افلام عرض دولى،44 فيلما عرض أول الشرق الأوسط،15 فيلما عرض أول فى الدول العربية وشمال أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي