عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يجدد صراعه مع الزمالك ويفاوض بن شرقي (خاص)

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

يرغب النجم الدولي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الجزيرة الإمارتي، في الرحيل عن صفوف الفريق خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة بعدما خفت نجمه وتعرض لإصابة قوية في العضلة الضامة للساق اليمنى، حيث من المتوقع أن يغيب اللاعب لمدة تتراوح بين 5 أو 6 أسابيع بسبب الإصابة ، وهو ما يزيد من احتمالية غيابه عن النسخة القادمة من كأس العالم.

خاص لـ«تحيا مصر»: الأهلي والزمالك يفاوضان أشرف بن شرقي 

وعلم «تحيا مصر» من مصدر مقرب من أشرف بن شرقي، أن اللاعب يرغب في الرحيل عن صفوف نادي الجزيرة الإماراتي، كما يرغب في الرحيل عن الدوري بأجمعه، خاصة بعدما رأى اللاعب أن الدوري الإماراتي ضعيف على المستوى الفني وسيبعده عن صفوف المنتخب المغربي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: «بن شرقي يرغب في الرحيل عن الدوري الإماراتي وكذلك عن الفريق، خاصة بعدما لعب 7 مباريات لم يسجل أو يصنع أي أهداف، الأهلي والزمالك تواجدوا في الصورة من أجل معرفة رغبة اللاعب في الانضمام إليهم خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، واللاعب لم يحسم وجهته المقبلة حتى الآن».

وكان أشرف بن شرقي قد انتقل إلى الجزيرة الإماراتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر قادماً من نادي الزمالك، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع الفارس الأبيض.

أرقام أشرف بن شرقي مع الزمالك


وخاض أشرف بن شرقي مع نادي الزمالك منذ انضمامه للفريق في 2019 قادماً من الهلال السعودي ، 110 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم 43 هدفاً وقدم 28 تمريرة حاسمة، ونجح بن شرقي في التتويج بستة ألقاب مع الفارس الأبيض على مدار 3 مواسم، حيث حقق كأس مصر مرتين ، والدوري المصري مرتين، والسوبر المصري والسوبر الإفريقي مرة واحدة، ويعد بن شرقي أكثر اللاعبين الأجانب تسجيلاً للأهداف مع الفارس الأبيض في المنافسات الإفريقية برصيد 11 هدفاً، كما احتل المركز الثامن عشر بجدول ترتيب هدافي الزمالك عبر التاريخ.

أرقام وبطولات بين شرقي مع الزمالك


خاض المغربي إجمالاً 107 مباراة مع الفارس الأبيض، تمكن من تسجيل 41 هدفاً، وصنع 27 آخرين، وظهر تأثيره الكبير خلال المباريات الهامة التي خاضها رفقة الفريق الأبيض.

تُوج بن شرقي بـ 5 ألقب مع القلعة البيضاء هم 2 دوري ممتاز، لقبي كأس مصر على حساب الأهلي وبيراميدز، ولقب السوبر الإفريقي على حساب فريق الترجي التونسي.

تابع موقع تحيا مصر علي