عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندى: السيسي تكلم في يوم الكسوف من غير كسوف.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

أشاد الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال الجلسة الختامية بالمؤتمر الاقتصادي اليوم، قائلا:" السيسي تكلم في يوم الكسوف من غير كسوف".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" والذي يعرض عبر قناة "دي إم سي"، :" نقدر نقول إن يوم الكسوف كان يوم مفيهوش أي مداراة وتخبئة ولا كسوف، يوم الكسوف اتكلم معانا رئيسنا بكل وضوح وصراحة وشفافية".

الجندي: معندناش ما نخجل من أجله

وتابع:"معندناش ما نخجل من أجله، ومعندناش اللي نتكسف بسببه، ومعندناش أسباب تداري حاجة، كل كان في منتهى الصراحة والوضوح والشفافية، معقبا:"اليوم هو يوم المصارحة والمكاشفة".

وأكمل:"الرئيس تكلم في كل شيء، وناقش كل شيء وكل الأرقام والاحتمالات والمسارات وكل الوزراء بخبرة ودقة، معقبا:" ما حدث اليوم موسوعة رقمية متحركة".

توجيه عاجل من الرئيس للحكومة

وفي قوت سابق، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة البدء الفوري بوضع السياسات والتشريعات اللازمة لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي ونصائح الخبراء الاقتصاديين لتكون خارطة طريق للإقتصاد المصري.

وقال السيسي خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي 2022: "توجيه الحكومة بإجراء تقييم شامل للإجراءات المتخذة للتأكيد على فعاليتها".

وتابع: "الواقع في العالم تأثيره سلبي على الدنيا والشعوب تعاني، والحالة في مصر لا تتحمل ضغط أكثر من ذلك، وتحتاج زيادة مظلة الحماية الاجتماعية في المرحلة الحالية للتخفيف على المواطنين".

الرئيس يرد على مطالب زيادة المعاشات

وأكمل: "أوجه الحكومة بالعمل على عدم تحمل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة القادمة نظرا للظروف الاقتصادية العالمية".

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على من يتحدث بشأن زيادة المعاشات، قائلًا: "إحنا خدنا 400 مليار والحكومة هتدفعهم 4 تريليون جنيه حتى 2052".

وقال السيسي،: "الدولة أخذت الأموال من أجل عمل بنية أساسية، والدولة تحملت المعاشات في ظروف صعبة مرت بها البلاد".

وأضاف أن البعض كان يقول إن الحكومة أخذت أموال الغلابة، وهذا أمر غير صحيح"، متابعًا: "الـ 400 مليار لو كانوا في البنوك كانوا هيكفوا المعاشات، واللي بتصرف الآن لتوفير المعاشات".

تابع موقع تحيا مصر علي