عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصفات شتوية لتدفئة المعدة... تعرفي عليها

تحيا مصر

بمناسبة دخول فصل الشتاء تهتم ربات البيوت بأفضل الاكلام والوصفات الشتوية التب تعمل على تدفئة المعدة والحفاظ على الأسرة من الانفلونزا، خاصة أن فصل الشتاء من أكثر الفصول أصابة بالاتفلونزا سواء الرجال أو السيدات أو الأطفال.

وصفات سحرية

ويحرص تحيا مصر على تقديم العديد من الوصفات السحرية لفصل الشتاء، وهذه الوصفات يحبها الكبار والصغار، لأنه من المعروف أن فصل الشتاء هو فصل للمأكولات والمشروبات الدافئة، نظرا لشدة البردوة، والاستماع بوقت الليل الطويل.

وتأتي الوصفات كالتالي.

الكرنب

يعتبر الكرنب من الأكلات الهامة في فصل الشتاء، نظرا لأنها تعطي احساس بالتدفئة، وتقوى المناعة، ولكن لابد من عدم الإفراط في تناول مأكول الكرنب، لأنه الإفراط به يسبب السمنه المفرطة.

وصفة السبانخ

تدخل وصفة السبانخ ضمن الوصفات الشتوية الهامة لأنها تساعد على التدفئة مثل الكرنب، وليس فقط هى الفائدة الوحيدة للسبانخ، وإنما تعد من الأكلات التي تحتوي على فيتامين سي.

حمص الشام

يعد فصل الشتاء مميز في مصر، حيث يتناول المصريين مشروع حمص الشاب خلال ليالي الشتاء، وأكثر المناطق التي تشتهر بمشروب حمص الشام كورنيش النيل، ويذهب العديد من الناس إلى كورنيش النيل في الشتاء لشرب حمص الشام، ويشتهر كورنيش النيل بوجود الكثير من الباعة في هذا الفصل، فهو موسم الشغل لباعة الحمص.

شربة العدس

لا تخلو المنازل في فصل الشتاء من شربة العدس، نظرا لسرعة تحضيرها، وأهمية العدس لصحة الإنسان، فضلا على دوره في التدفئة، ويحتوي على فيتامين (أ) و ( بي6).

تابع موقع تحيا مصر علي