عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكل يستعد.. مفاجأة جديدة غير متوقعة بشأن حركة المحافظين .. فيديو

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الإعلامي سيد على، إن هناك محافظين يقومون بدور كبير، وأعمال كثيرة، ونقدرهم، ولكن هناك آخرين سيتم تغييرهم في حركة المحافظين المقبلة.

تحيا مصر

وأضاف سيد علي، خلال حلقة اليوم من  برنامجه " حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، :"الفترة الحالية هناك كلام بأن حركة المحافظين قد اقتربت تماما".

سيد علي:  لابد أن يكون هناك محافظون جدد

وتابع:" أظن أن الجمهورية الجديدة وما حدث فى المؤتمر الاقتصادي، يؤكد أنه لابد أن يكون هناك محافظون جدد".

 وأكمل منتقدا غرق الشوراع خلال الساعات الماضية بمياه الأمطار، بالقول:" مش كل عام نفضل نتكلم، بس يا ريت الكل يستعد".

وأردف:"الأمطار اليوم تعتبر رسالة هامة للمحافظين، بالانتباه، والاستعداد للموسم الشتوي المقبل".

توجيه عاجل من الرئيس للحكومة

وفي وقت سابق، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة البدء الفوري بوضع السياسات والتشريعات اللازمة لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي ونصائح الخبراء الاقتصاديين لتكون خارطة طريق للإقتصاد المصري.

وقال السيسي خلال كلمته في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي 2022: "توجيه الحكومة بإجراء تقييم شامل للإجراءات المتخذة للتأكيد على فعاليتها".

وتابع: "الواقع في العالم تأثيره سلبي على الدنيا والشعوب تعاني، والحالة في مصر لا تتحمل ضغط أكثر من ذلك، وتحتاج زيادة مظلة الحماية الاجتماعية في المرحلة الحالية للتخفيف على المواطنين".

وأكمل: "أوجه الحكومة بالعمل على عدم تحمل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة القادمة نظرا للظروف الاقتصادية العالمية".

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على من يتحدث بشأن زيادة المعاشات، قائلًا: "إحنا خدنا 400 مليار والحكومة هتدفعهم 4 تريليون جنيه حتى 2052".

وقال السيسي، خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي: "الدولة أخذت الأموال من أجل عمل بنية أساسية، والدولة تحملت المعاشات".

وأضاف أن البعض كان يقول إن الحكومة أخذت أموال الغلابة، وهذا أمر غير صحيح"، متابعًا: "الـ 400 مليار لو كانوا في البنوك كانوا هيكفوا المعاشات، واللي بتصرف الآن لتوفير المعاشات".

 

تابع موقع تحيا مصر علي