عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لن تصدق.. أخر ما نطق به فريد الديب قبل وفاته.. فيديو

فريد الديب
فريد الديب

نعى الإعلامي أحمد موسى، وفاة  فريد الديب، الذي رحل عن دنيانا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، قائلا:" وداعا ثروة المعلومات".

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، :" على المستوى الشخصي والمهنى افتقد هذا الرجلن حيث كان أول تعامل صحفيلي معه ،معقبا:" كنت أغطي القضايا الكبرى التي يتولى الدفاع فيها فريد الديب، ولم يتأخر من أجل حوار أو تصريح صحفي".

موسى: الديب قالي ليا يوم ومتستعجلوش عليا

وتابع:" تواصلت مع فريد الديب منذ فترة قريبة، حيث كان آخر تواصل للاطمئنان على المحامي الراحل، لم يرد فيه على الهاتف ولكني عاودت الاتصال،  ووقتها صوته معجبنيش وقالي تعبان شوية، واشتكى من الشائعات التي تتردد عن وفاته، وليا يوم هيجي مستعجلين ليه عليا".

وأكد الإعلامي أنه وجمعتهم لقاءات كثيرة، معقبا:"المحامي الراحل كان محب للوطن بمعنى الكلمة ، وخالص عزائي لكل محبيه والفنان تامر عبد المنعم وأشرف المنعم وأسرته".

موسى:  فريد الديب بدأ حياته وكيل نيابة

واكمل:" فريد الديب بدأ حياته وكيل نيابة، وتم فصله في مذبحة القضاء الكبرى التي شملت 123 وكيل نيابة عام 1969، معقبا:" كتبت عن فريد الديب بعض ما حكاه لي  لأضيفه في الكتاب الذي أعمل على إعداده منذ 11 عاما ولا يريد أن يخلص".

وواصل:"أيضا تواصلت مع فريد الديب، عندما تولى الأخير الدفاع عن نيرة أشرف، وكان حينها في مشعر منى لأداء فريضة الحجووقتها أخبرني بأن توليه الدفاع بالقضية جاء لأسباب قانونية بحتة ولم يتقاض أي شيء، معقبا:" فريد الديب لديه مكتبة قانونية هائلة لا مثيل لها عند أحد، وبها مؤلفات لأساطير القانون، وكان يقدر القضاة ويحترمهم". 

 وأردفق:" أهم قضايا فريد الديب، هي الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد حني مبارك وأسرته، وكنا نذهبا سويا لزيارة الرئيس مبارك في مستشفى المعادي".

وأنهى بالقول:" الديب ترافع عني في العديد من القضايا والتي وصلت إلى 60 قضية أقيمت ضدي بعد 2011، ولم يحصل على مليم واحد منه وكان يذهب معي إلى المحاكم للترافع في كل القضايا".

تابع موقع تحيا مصر علي