عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ضيفة منى الشاذلي في هذا الموعد

الدكتور مايا مرسي
الدكتور مايا مرسي - منى الشاذلي

تحل اليوم الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ضيفة حلقة اليوم من برنامج معكم منى الشاذلي، المذاع عبر شاقة قناة CBC.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل حلقة الدكتور مايا مرسي مع منى الشاذلي 

ومن االمقرر إذاعة الحلقة اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساء على قناة CBC.

الدكتور مايا مرسي ضيفة منى الشاذلي 

وتتحدث الدكتور مايا مرسي خلال الحلقة عن دورها في مواجهة التحديات التي تعيشها المرأة المصرية وتعاملها مع كل ما يخص المرأة بمنطق إنساني وعفوي قبل أن يكون بدافع رسمي.

كما تعلق مايا مرسي على العديد من القضايا التي انتشرت خلال الفترة الماضية، مثل قتل بعض الفتيات وتعرض الشابات للابتزاز الإلكتروني والعنف الأسري، وتوضح خلال لقائها كيف أن المجلس يحاول دومًا طرح عدد من المبادرات التي تمكن المرأة المصرية اقتصاديًا، مثل مبادرة تحويشة التي تساهم في تسهيل تواجد المرأة ضمن برامج الشمول المالي.

وتحتفي منى الشاذلي بمبادرة نورة وهي مبادرة مصرية للاستثمار في الفتيات من أجل مستقبل مشرق، وتثني رئيس المجلس القومي للمرأةعلى مايا صاحبة فكرة تلك المبادرة وهى طالبة في الصف الثاني الثانوى.

الدكتور مايا مرسي تشيد بمسلسلات رمضان

ويذكر أن قدمت الدكتور مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، التحية للقائمين من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لما قدمته من أعمال فنية مهمة.

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن التحية والشكر المقدمة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية جاءت نتيجة الشراكة الفنية المتعددة، وكذلك لتقديمها أعمال فنية أعادت لنا إحساس رمضان والدراما المهمة، فضلا عن أنها أعمال ستظل للتاريخ وترصد واقع وتقدم حلول للمستقبل، مضيفة: اسعدتونا قوي برافو وكل التحية والتقدير.

الرئيس السيسي عن مسلسل فاتن أمل حربي

وكان الرئيس السيسي تحدث عن قانون الأحوال الشخصية خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر شاشة قناة صدى البلد الفضائية قائلًا: "خلال أيام سنتحرك لإعداد قانون أحوال شخصية يحقق العدالة للجميع".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "عاوزين قانون محايد ومتوازن، إحنا مش هدفنا استهداف حد، إحنا بنستهدف الضرر والأذى والخراب، لكن لا نستهدف أبدا لا المحبة ولا الود ولا الإخاء بين الأسر".

وأشار الرئيس إلى أنه سمع تفاصيل عن المشكلات التي يتحدثون عنها اليوم منذ 40 عاما، مؤكدًا أن كل من له صلة بالملف في رقبته معلقًا: “ولادنا وبناتنا وفي رقبتنا شكل المجتمع”.

تابع موقع تحيا مصر علي