عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الإمارات في المرتبة الأولي لتدفق الاستثمار المباشر لمصر

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قدم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء التهنئة لجميع الحضور في احتفالية ٥٠ عاما علي العلاقات المصرية الإماراتية.

وقال مدبولي أن اليوم نشهد احتفالية  ٥٠ عاما علي العلاقات المصرية الإماراتية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بشعار مصر و الإمارات قلب واحد .

وأشار اليان هذه المناسبة الغالية تمثل أهمية كبري بين البلدين مشيرا الي ان الإمارات كانت دائما دايما لمصر في كل ازماتها .

وتابع أن مصر والإمارات يرتبطان بعلاقات تاريخية وتمت جذورها اي الشيخ زايد مشيرا الي أنها تزداد عمقا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى و الشيخ محمد بين زايد من خلال المقابلات بينهم والتنسيق في القضايا الإقليمية والرئيسية بين البلدين .

وأكد مدبولي أن جائحة كورونا ضربت اقتصاديات العالم ثم جاءات الأزمة الروسية الأوكرانية لاستكمال على اقتصاديات العالم .
وأضاف أن كان هذا يوجب أن يتم التعاون بين البلدين لافتا ان الإمارات ضخت استثمارات  ٤.٦ مليار دولار استثمارات في مصر مشيرا الي أنها في  المرتبة الأولي لتدفق الاستثمار المباشر لمصر.

الرئيس عبد الفتاح السيسي: الشعبين المصري والامارتي علي قلب رجلا واحد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريا خلال  كلمته  المسجلة  اننا نحتفل اليوم بمناسبة غالية علي قلب مصري وهي مرور ٥٠ عاما علي العلاقات المصرية

واضاف الرئيس خلال كلمته في احتفالية مرور عاما علي تاسيس العلاقات المصرية الامارتية  ان الشعبين المصري والامارتي علي قلب رجل واحد. وأكد الرئيس ان التفاهم والاخاء  بين البلدين هو عنوان مسيرة العلاقات بينهما  وفي الواقع ان العلاقة بين البلدين قائمة علي الفهم الواقع للظروف العالمية وعلي التكامل والتعاون بين البلدين وهو ما يمنح قوة بين البلدين.

وتابع الرئيس  ان التعاون الاقتصادي بين البلدين سيعود بالخير علي الشعبين  و استمرار لموقف الموسس زايد العظيم الخير ولا يفوتني ان اتذكر  بالخير والعرفان الموقف التاريخي الداعم لدولة الامارا ت للفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ ١٠ سنوات انما هي تعزيز لقوة العلاقات وبرهان علي الروابط الوثيقة بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي