عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سهير عبد الحميد تواجه وزير الصحة بعجز الأطباء ومشاكل التكليف.. فيديو

 النائبة سهير عبد
النائبة سهير عبد الحميد

أكدت النائبة سهير عبد الحميد عضو مجلس النواب، أن المستشفيات تعاني من عجز في الأطباء والتمريض، حيث وصلت نسبة العجز في الأطباء لـ33%، بينما التمريض وصلت لـ 34%، متسائلة عن خطة وزارة الصحة في حل هذا العجز الشديد الذي يترتب عليه سوء تقديم الخدمات الطبية.


تحيا مصر

وأضافت عبدالحميد: هناك نقص  في الأدوية والمستلزمات في كافة المستشفيات، فضلا عن مشكلة التكليف للأطباء، لافتة أن الأطباء يهاجرون للدول الأوروبية في الوقت الذي تئن فيه مصر من عجز للأطباء.

محافظة أسوان تعاني من نقص في المستلزمات الطبية

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن محافظة أسوان تعاني من نقص في المستلزمات الطبية، كما أن المستشفيات بها  تعاني من الإغلاق الكلي والجزئي، مضيفة: الناس بتتعالج في مستشفى الجامعة.

نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض

هذا و تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، نظر 98 أداة رقابية ضد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، ما بين طلبات إحاطة وأسئلة بشأن نقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض، وعن ضرورة إنشاء مستشفيات جديدة ومراكز علاج متخصصة.

كما تشهد الجلسة أيضا طلبات إحاطة وسؤال عن تطبيق منظومة التأمين الصحي،  وأيضا طلبات إحاطة عن تكليف خريجي التمريض وكليات العلوم الطبية التطبيقية،  وأيضا طلبات إحاطة عن دور وزارة الصحة في الحد من الزيادة السكانية طلبا إحاطة عن إنشاء مدارس للتمريض والالتزام بقواعد ومعايير القبول بها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي