عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية» عماد خليل يواجه وزير الصحة بأزمة عجز الأطباء بوحدات بنى سويف الصحية

 النائب عماد خليل
النائب عماد خليل

قال النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين  نعاني من ظاهرة غياب الطبيب عن الوحدات الصحية في قرى بني سويف، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان بحضور وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة عن حالة الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية ، ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض .

تحيا مصر

النائب عماد خليل : الأدوية تنتهي صلاحيتها بسبب غياب الطبيب الذي يصرفها 

وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، " الطبيب غير موجود من الأساس أو على فترات زمنية متباعدة ، أو مرة واحدة في الأسبوع، و أضاف " وأحيانا يشرف على عدد كبير من الوحدات الصحية و يتنقل بينهم ليلبي احتياجات المواطنين .

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين " الادوية انتهت صلاحيتها بسبب عدم وجود طبيب يصرفها للمرضى و أحيانا يغيب الطبيب تماما، و هذا لا يلبي احتياجات المواطنين.

نائب تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين لوزير الصحة : نعاني من ظاهرة غياب الطبيب عن الوحدات الصحية في قرى بني سويف 

و لفت النائب عماد خليل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، إلى مشكلة " تكليف الأطباء "، لافتا إلى أنه لا توجد معايير واضحة في توزيع الأطباء الذين يتم تكليفهم، و أحيانا يتم تكليفهم في محافظات بعيدة عن مقر سكنهم، متسائلا عن معايير التكليف و التنقل بين المحافظات .

تابع موقع تحيا مصر علي