عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد بدوي: مستشفيات محافظة القليوبية تعاني من سوء الخدمات الطبية.. فيديو

النائب أحمد بدوى
النائب أحمد بدوى

أكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مستشفى طوخ المركزي تخدم كل ما من يمر على طريق مصر اسكندرية الزراعي، لافتا أن مدار 4 سنوات لم يتم تنفيذ سوى 30% من الأعمال الإنشائية بالمستشفى.
تحيا مصر 

وأضاف بدوي: مستفى قها لا تؤدي أي خدمات للمواطنين، لافتا أنه يوجد أزمة في العنايات المركزة والحضانات في المستشفيات.

منظومة الصحة في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مواجهة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بـ98 أداة رقابية عن منظومة الصحة في مصر.

ومن جانبها قالت النائبة إيناس عبد الحليم، إن هناك 14 مركز أورام تابعة لوزارة الصحة، والوزارة من الوزارات القليلة فى العالم التى تقدم خدمة جيدة فى الأورام، ولكن المشكلة فى برتوكولات العلاج، مقترحة أن تشكل لجنة قومية لعلاج الأورام، لتكون هناك لجنة واحدة، كما طالبت بحل مشكلة نقص أجهزة الإشعاع.

وتحدثت النائبة سهير عبد الحميد، عن مشكلة عجز الأطباء، ونقص الأدوية والمستلزمات فى مختلف المستشفيات، مطالبة بمعرفة خطة الوزارة لسد العجز، وتابعت: بالنسبة لقرار التكليف وفقا للاحتياج بعد 2025 ..حاليا الأطباء تهاجر للخارج ونحن فى أمس الحاجة للأطباء فى ظل العجز.

وقال النائب عبد الله على مبروك: "3 مستشفيات فى 3 مراكز فى بنى سويف واحدة منهم فقط تقدم الخدمة، وهناك مسشتفيات خرجت من الخدمة، ومستشفيات نراها فقط فى الخطة الاستثمارية والموازنة ولم تنفذ، أين التخطيط وبناء على إيه يتم إدراج هذه المستشفيات".

وقال النائب ضياء الدين داوود: "لا يجب أن تكون المستشفيات الجامعية بمعزل عن وزارة الصحة، تتعدد الولايات وتتوحد الرقابة على هذه المستشفيات
 

تابع موقع تحيا مصر علي