عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة أمام البرلمان: نقص حضانات الأطفال بسبب انتشار حالات الولادة القيصرية«فيديو وصور»

تحيا مصر

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أسباب نقص حضانات الأطفال، قائلا: السبب انتشار حالات الولادة القيصرية.

تحيا مصر

وأكد في رده على أعضاء مجلس النواب اليوم: مصر أكبر دولة في العالم في معدلات الولادات القيصرية وهو سبب أزمة الحضانات، مشيرا إلى أن الحل ليس في زيادة الحضانات ولكن السيطرة على الولادات القيصرية التي لا تحتاج إلى ذلك، مشيرا إلى أن هناك مبادرة "الألف يوم" للحد من الولادة القيصررية إلا عند الضرورة.

وأشار الوزير إلى أزمة نقص وحدات الغسيل الكلوي، قائلا: لا نستطيع أن نتوسع في زيادة وحدات الغسيل الكلوي، ولكن نعمل على حل الأسباب التي تؤدي إلى الحاجة إلى ذلك.

ولفت وزير الصحة، إلى مبادرة مبادرة رئيس الجمهورية لمواجهة أزمات الاعتلال الكلوي، قائلا: حتى لا نصل إلى الحاجة لزيادة الغسيل الكلوي.

وزير الصحة أمام البرلمان: نقص حضانات الأطفال بسبب انتشار حالات الولادة القيصرية

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن الفترة الحالية نعمل على تجنب الوصول إلى بعض الاحتياجات مثل وحدات الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال.

وقال عبد الغفار: "وزارة الصحة ليست للمرضى، ولكنها وزارة الأصحاء، ودورها يجب أن يكون الوقاية والحماية لمواجهة الأمراض".

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن ما نمتلكه من مؤسسات صحية على مستوى الجمهورية متمثلة في 540 مستشفى، 5800 وحدة صحية، و120 ألف طبيب، إلا أننا لا زلنا أقل من نصف المطلوب وفقا للمعدلات العالمية. 

وأشار الوزير إلى ما تقوم به الدولة من مبادرات صحية كبيرة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن هناك هيكلة للتعامل مع مجلس النواب الفترة المقبلة من خلال تحديد موعد للقاء أسبوعيا.وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، أنه تم الرد على نحو  18 ألف طلب للنواب من أصل ما يقرب من 21 ألف طلب حتى الآن.

وأكد وزير الصحة، أن الزيارات الميدانية لم تكن مرتبة كما أشار بعض النواب، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات عند اكتشاف أي مشكلات، لافتا إلى أن الزيارات كانت تحرص على وجود أعضاء المجلس.

وزير الصحة أمام البرلمان: نقص حضانات الأطفال بسبب انتشار حالات الولادة القيصرية

وقال الوزير: كل طلبات النواب مشروعة، إلا أن هناك إشكالية في المخصصات المالية، لاسيما في ضوء الأزمة العالمة، متابعا: لا يوجد محافظة على مستوى الجمهورية إلا ويوجد فيها إنشاء مؤسسات صحية أو رفع كفاءة منشآت موجودة فعليا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي