عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفع أعمال جلسات البرلمان لـ 1نوفمبر  بعد مواجهة وزير الصحة

تحيا مصر

قرر مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رفع أعمال الجلسات حتى الأول من نوفمبر 2022 وذلك بعد الانتهاء من مناقشة نحو 100 أداة رقابية  لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار بشأن إشكاليات  المنظومة الصحية  بمختلف المحافظات.

تحيا مصر 

 يأتى ذلك بعد أن تم الموافقة أيضا على مشروع قانون النقل النهرى، وأيضا تعديلات قانون الزراعة  والأحوال المدنية  بجانب الأسلحة والذخائر فيما كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان عن إعداد مبادرة رئاسية جديدة لدعم الصحة النفسية في جميع المحافظات.وقال  : أن هناك توجيه رئاسي بأهمية دعم مبادرة الصحة النفسية والتي لا تقل أهمية عن الصحة العضوية ،لاسيما في ظل وجود مشكلة في التعامل مع المرض النفسي في مصر .

وأوضح وزير الصحة والسكان أن المبادرة الرئاسية للصحة النفسية تستهدف زيادة     عدد الأسرة بالصحة النفسية في المستشفيات. وقال: عايزين نغير  مفهوم العلاج النفسي داخل   المجتمع ،ونشتغل على بعض الحزم التأمينية الخاصة بذلك.

رفع   أعمال جلسات البرلمان لـ 1نوفمبر  بعد مواجهة وزير الصحة 

وشدد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار على الدور الذى تقدمه هيئة الاسعاف المصرية والتي تقدم خدمة نقل المريض إل المستشفى الحكومي بالمجان .وقال : لدينا 3100 سيارة اسعاف بخلاف 1664 نقطه اسعاف  ثابته على مستوى الجمهورية  وكذلك سيارات حياة كريمة  شهدت الجلسة العامة للبرلمان تسائل النائبة سهير عبد الحميد، عضو مجلس النواب، عن حل مشكلة عجز الأطباء، مشيرة إلى وجود 60 ألف طبيب في وزارة الصحة بنقص 50 ألف طبيب.

 

وانتقدت النائبة إيناس عبد الحليم، عدم توحيد بورتوكولات علاج الأورام في مصر، واختلافها بين مستشفيات التأمين الصحي، والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة وقالت: بروتوكولات العلاج غير موحدة في التأمين أو الجامعات أو البروتوكولات الموجودة ضمن المبادرة الرئاسية، نرجو إعادة عمل اللجنة القومية لعلاج الأورام لوضع بروتوكولات موحدة زي زمان لكل أماكن تقديم الخدمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي