عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية تسأل وزير الصحة عن سبب غياب حوكمة تسعير الخدمات الطبية بالقطاع الخاص.. فيديو

النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر

وجهت النائبة أميرة صابر عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين سؤالا لوزير الصحة د. خالد عبد الغفار، حول تسعير الخدمات الطبية المقدمة في القطاع الخاص، وقالت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب " الفئات المتوسطة مجبرة على التعامل مع هذا القطاع .

تحيا مصر

النائبة أميرة صابر : نعاني من غياب "حوكمة التسعير" و "عدم جودة الخدمات"

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، بحضور وزير الصحة د. خالد عبد الغفار ، لمناقشة عدد من الأدوات الرقابية الموجهة من أعضاء مجلس النواب لوزير الصحة، بشأن حالة الخدمة الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية ونقص بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وآسرة العناية المركزة، وعن نقص عدد الأطباء وكذلك هيئة التمريض، وعن ضرورة إنشاء مستشفيات جديدة ومراكز علاج متخصصة.

وقالت عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين ، نعاني من غياب " حوكمة التسعير " و عدم جودة الخدمات في هذا القطاع ، وأَضافت " هذا استثمار غير عادل و الأداء يغيب عنه العدالة ، محذرة من استمرار الوضع على ما هو عليه خاصة و أن القطاع الخاص يتحكم في قطاع الصحة بمصر .

وزير الصحة أمام البرلمان : لا يوجد عجز في أسرة العناية المركزة

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة والسكان ، أنه لا يوجد عجز في أسرة العناية المركزة، موضحا أن هناك إشكالية في نقص الكوادر العاملة في العنايات المركزة على مستوى الجمهورية، وإشكالية وجود سرير عناية مركزة سببه عدم وجود توزيع جيد لها.

وأشار إلي  أنه تم الوصول إلى نسب جيدة للغاية فيما يتعلق بقوائم الانتظار، قائلا: قوائم الانتظار وصلنا فيها إلى نسب لا تتعدى من 3 إلى 4 أسابيع.

تابع موقع تحيا مصر علي