عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يتقدم لليفربول بالهدف الأول أمام أياكس أمستردام بدوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

أحرز النجم الدولي محمد صلاح جناح الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، هدف التقدم لفريقه في شباك فريق أياكس أمستردام الهولندي، خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من بطولة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2022-2023.

تفاصيل هدف محمد صلاح 

وجاء هدف محمد صلاح في الدقيقة 42 من عمر المباراة، بعد انطلاقة من جوردان هندرسون على الجبهة اليسرى أنهاها بتمريرة رائعة تجاه محمد صلاح المتمركز دون رقابة دفاعية على حدود منطقة الجزاء والذي استغل التقدم الخاطئ من الحارس عن مرماه ووضع الكرة بذكاء إلى داخل الشباك.

وسجل محمد صلاح للمرة الرابعة على التوالي في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بعدما سجل 5 أهداف في ثلاث مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، وإجمالا فقد سجل محمد صلاح 42 هدف بمسيرته بدوري أبطال أوروبا ، بدون الأدوار الإقصائية، وعلى بُعد ثلاث أهداف من معادلة الهداف التاريخي الافريقي لدوري الأبطال ديدييه دروجبا 44 .

محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول أمام أياكس 
وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:-

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ألكسندر ارنولد، جوميز، فيرجيل فان دايك، أندريه روبيتسون.

خط الوسط: فابينهو، هندريسون، ايليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو، داروين نونيز.

ترتيب الفريقين 


يدخل ليفربول مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 6.

بينما يتواجد أياكس صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

تابع موقع تحيا مصر علي