عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هانى الناظر : لا يوجد في مصر حالات كوليرا حتي الان ولكن الاحتياط واجب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال هانى الناظر أستشارى الأمراض الجلدية والصدفية أنه بدأ مرض الكوليرا في الانتشار في عددمن  بلدان العالم ولكن والحمد لله لا يوجد في مصر حالات كوليرا حتي الان ولكن الاحتياط واجب فمن المعروف علميا ان الميكروب المسبب للمرض ينتقل للانسان عن طريق الاطعمة والمشروبات الملوثة ..اذن ما هو المطلوب لنحمي انفسنا وبمنتهي السهولة ؟

تحيا مصر 

وتابع، فى منشور عبر صفحته على الفيس بوك، اولا عدم تناول اطعمة ومشروبات مكشوفة في الشارع او في اي مكان ثانيا عدم مشاركة الاخرين نفس الطعام والشراب ثالثا ضرورة طهي الطعام جيدا ويفضل تناوله ساخنا  رابعا الغسيل الجيد للخضروات والفواكه قبل تناولها خامسا  ضرورة غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل تناول الطعام داخل او خارج المنزل.

 كوليرا فى مصر

وجدير بالذكر أنها أصدرت وزارة الصحة والسكان دليلا استرشاديا للقطاعات الطبيةوالمستشفيات للتعامل مع الحالات المصابة بالكوليرا حال اكتشافها، كخطوة وقائية ، والتنبيه بعزل الحالة المكتشفة أو الاشتباه بإصابتها بالكوليرا فورا، إلى جانب الابلاغ الفوري في حال الاشتباه بحالة مرضية مستوفية تعريف الحالة.

وشددت على ضرورة أخذ العينات من الحالات المشتبه بها وفقا لتعريف وزارة الصحة في الدليل الاسترشادي، مع متابعة المخالطين للحالة المشتبه بها والمؤكدة مع المتابعة الصحية المستمرة لمدة 5 أيام من تاريخ آخر تعرض للمرض.

ونوهت وزارة الصحة والسكان بضرورة رفع الوعي الصحي للقائمين على تقديم الخدمة الصحية في جميع المستشفيات بالتعامل مع الحالات وفقا لتعريف الدليل الاسترشادي والحالة المشتبهة أو المؤكدة الإصابة بالكوليرا

 

تابع موقع تحيا مصر علي