عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراح برغبة للنائبة سارة النحاس بتبديل الأكياس البلاستيكية في الصيدليات بأكياس ورقية صديقة للبيئة

 النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس

قدمت النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة بشأن "التوسع في التصدي للتغيرات المناخية وإدارة المخلفات الضارة بالبيئة".

تحيا مصر

سارة النحاس تقترح تبديل الأكياس البلاستيكية بأكياس ورقية صديقة للبيئة

وقالت النحاس، فى الاقتراح المقدم منها: " التوسع في التصدي للتغيرات المناخية وإدارة المخلفات الضارة بالبيئة،والتي يأتي في صدارتها الأكياس البلاستيكية المستخدمة داخل الصيدليات للتداول الأدوية بين المواطنين".

واقترحت عضو مجلس النواب، على وزارة الصحة، تدشين مبادرة بتبديل الأكياس البلاستيكية الضارة بالبيئة بأكياس ورقية صديقة للبيئة كشرط من شروط الترخيص ويمكن اعادة تدويرها مرة أخرى.

وأكدت النائبة سارة النحاس، أن هذه الأكياس داخل الصيدليات تعد أحادية الاستخدام وصغيرة الحجم، لافتة إلي مساهمة  الوزارة بشكل كبير فى التوعية المباشرة، للتخلص من كمية مخلفات ضارة بالبيئة.

النائبة سارة النحاس تفتتح المعهد الفني التمريضي للبنين بالإسكندرية

وكانت قد افتتحت النائبة سارة النحاس ، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، معهد الفني للتمريض ضي بأبيس الثانية للبنين بحي شرق يوم الأربعاء الموافق 19-10-2022 ، وذلك أنطلاقًا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحت شعار حزب مستقبل وطن ، لدعم منظومة التعليم الفني والمهني، وبموافقة وتوجیھات النائب رزق راغب ضيف الله أمين محافظة الإسكندرية، والنائب خالد شلبي أمين التنظيم، وجاء ذلك بعد الحصول على موافقة فتح معهد للتمريض البنين من إدارة التدريب والمعاهد الصحية بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، وذلك لعدم وجود مدارس ثانوية تمريض بنين كافية بالمحافظة.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إنه تم اختيار الدور الثالث من الوحدة صحة أبيس الثانية بحي شرق بمحافظة الإسكندرية مقرًا للمعهد، كما تم تجهيز معهد ضي بفصلين ومعمل للتطبيق العملي وتوفير مقاعد للطلاب والسبورة والسرير الكشف والأجهزة الطبية اللازمة (أجهزة ضغط وسكر)، داخل الوحدة الصحية بـ أبيس التانية بالإسكندرية، وذلك ايمانًا منا بأهمية دور التعليم الفني والمهني في بناءً الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي