عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سارة النحاس تتقدم بطلب إحاطة بشأن غياب الأطراف المعنية بحادث وفاة طفلتي الإسكندرية

النائبة سارة النحاس
النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة سارة النحاس عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجة للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزيرة الصحة والسكان، بشأن "غياب الأطراف المعنية بحادث وفاة الطفلين غرب الإسكندرية". 

تحيا مصر

«سارة النحاس» تتقدم بطلب إحاطة بشأن تجاهل قضية وفاة الطفلين بالإسكندرية

وأكدت النحاس فى الطلب المقدم منها، علي أنه قد تجاهل بعض الجهاد المسؤولة في قضية وفاة الطفلتين، أثر أعطائهم حقن مضاد حيوي داخل الصيدلية، وعلي يد ممرضة بكالوريوس كلية تمريض، في وجود الصيدلانية داخل الصيدلية بروشة من الطبيب المعالج للطفلتين (مسجلة بفيديو).

وطالبت عضو مجلس النواب، بإيضاح أوجة القصور إبتداءا من 

1.الطبيب المختص المعالج بهذا النوع من الدواء وهل الجرعة المطلوبة مناسبة للأطفال مع اختلاف أعمارهم وحالتهم الصحية.

2.الشركة المنتجة للدواء وشركة التوزيع.

3.فضلا عن دور المستشفي والاسعافات الطبية الحرجة للسيطرة في الحساسية لسرعة إنقاذ الأطفال بتواجدهم من الساعة 11 مساء إلي الساعة 4 صباحا .

سارة النحاس :حقوق الملكية الفكرية أصبحت واجبا مُلزما لتحقيق التنمية الشاملة

وكانت قد أكدت النائبة سارة النحاس ، أن قضية حقوق الملكية الفكرية من أهم الموضوعات التي ينبغي أن نُعيرها اهتمامًا بالغًا، لما له من أثر على تحقيق التقدم والنهوض بالبلاد، بالإضافة إلي أنها تساهم في صنع هوية الدول وقيام الحضارات، كما فعل أجدادنا المصريون القدماء بتوثيق وحماية الملكية الفكرية في جميع المجالات كالهندسة والطب كمثال،مشيره إلي بذل الكثير من القدماء المصريون المخترعين والموهوبين في الأدب والفن والعلوم جهودًا عظيمة ، مضيفة " لقد سخروا حياتهم وصحتهم في سبيل تقدم ورفاهية الإنسان والارتقاء ببلادهم وتصدير جهودهم إلى العالم أجمع ".

النحاس: الملكية الفكرية تحمي حقوق أصحاب الاختراعات

وأضافت النحاس ، إن الملكية الفكرية تحمي حقوق أصحاب الاختراعات والأبحاث العلمية والمفكرين والفنانين من الاستغلال والتصرف في إنتاجهم الذهني ، خاصة هذه الأيام وفي عصر التكنولوجيا الحديثة وتقدم وسائل النسخ والاقتباس أصبحت ضرورة حقوق الملكية الفكرية واجباً مُلزمًا ، تسعى إليه الدول والمنظمات العالمية لحماية ضياع مجهوداتهم واستغلالها ماديًا ومعنويًا.

تابع موقع تحيا مصر علي