عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد.. فيديو

طقس ممطر
طقس ممطر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

 وبحسب بيان صادر عن الهيئة، قبل قليل، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى آخره على كافة الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 وعن الظواهر الطبيعية، يشهد  غدا يشهد فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يصحبها  يشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة.

وفي قوت سابق من صباح اليوم، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد أجواء خريفية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية سيصاحبها فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى، وستكون غير مؤثرة على أي أعمال أنشطة يومية للمواطنين.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد قادمة من على البحر المتوسط؛ بما يؤدي لأن تكون درجات الحرارة حول معدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس سنلاحظ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

تابع موقع تحيا مصر علي