عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو السنباطي: قرارات الحماية الاجتماعية تؤكد حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين

النائب عمرو السنباطي
النائب عمرو السنباطي

أكد النائب عمرو السنباطي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن و ممثل دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر، أن القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تستهدف تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين و تعكس انحياز لمحدودي الدخل ، خاصة  في ظل ظروف الأزمة الاقتصادية العالمية التي تلقي بظلالها على الاقتصادي المصري .

تحيا مصر

السنباطي: الجمهورية الجديدة ترفع شعار المواطن أولا

و قال عضو مجلس النواب  أن صرف علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة والمعاشات تقدر بـ300 جنيه ، يأتي ذلك في إطار الحرص على دعم المواطن المصري لكي يتمكن من مواجهة الأثار السلبية التى اعقبت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن هذه القرارات تؤكد   حرص الدولة على دعم ملف  الحماية الاجتماعية . 

و اشاد السنباطي بالقرارات  المتمثلة في رفع الاحد الأدنى لمرتبات الموظفين بالدولة من 2700  لـ3000 جنيه ، ورفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه ، و استمرار تقديم دعم مالي للأسر على بطاقات التموين حتى 30 يونيو القادم،  واستمرار الأسعار السارية للكهرباء حتى 30 يونيو المقبل .

و اوضح السنباطي أن  القرارات التي تم اتخاذها،  تؤكد حرص القيادة السياسية على التنفيذ الفورى لتوصيات المؤتمر الاقتصادى ، موضحا أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة خلال المؤتمر الاقتصادي بعدم تحميل المواطن أعباء إضافية خلال الفترة المقبلة.

السنباطي  يطالب بتشديد  الرقابة على الاسواق بالتزامن مع حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي أعلنت عنها الحكومة

وطالب السنباطي بتكثيف  الحملات الرقابية لضبط الأسواق، و الضرب بيد من حديد على  من يحتكرون السلع، ، مشددا على ضرورة نشر الوعي بأهمية التكاتف لتخفيف الأعباء على المواطنين و تحقيق  المصلحة العليا للمواطن .

و اشار  السنباطي  إلى أن الحوار الوطني الذي تم خلال المؤتمر الاقتصادي اسفر ان مخرجات  هامة   تساهم  في تحسين مناخ الاستثمار، ودعم الصناعة المحلية وتعزيز دور القطاع الخاص و دفع عجلة الإنتاج بما يحقق المصلحة العليا للدولة المصرية .

و لفت السنباطي أن قرارات الحماية الاجتماعية تؤكد أن الجمهورية الجديدة ترفع شعار المواطن أولا   ، موضحا أن هذه الإجراءات تحمل الدولة مسئولية تدبير ٦٧,٣ مليار جنيه لصرف حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية اعتبارًا من الشهر المقبل لتخفيف الأعباء عن المواطنين ، بخلاف ٣,٣ مليار جنيه إضافية لاستمرار صرف حزمة الحماية الاجتماعية المقررة بالبطاقات التموينية لـ ١٠,٥ مليون أسرة حتى ٣٠ يونيه المقبل بتكلفة إجمالية سنوية ٨,٥ مليار جنيه .

وقال السنباطي وفقا لوزارة المالية تتحمل الخزانة العامة للدولة ١,٩ مليار جنيه تكلفة إضافية لاستمرار قرار تثبيت أسعار الكهرباء للمنازل لمدة ستة أشهر إضافية حتى ٣٠ يونيه المقبل بتكلفة سنوية ٣,٨ مليار جنيه .

تابع موقع تحيا مصر علي