عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الزمالك في السوبرالمصري.. قراءة في عقل كولر

مارسيل كولر
مارسيل كولر

عشاق الكرة المصرية على موعد مع مباراة مرتقبة ستجمع بين القطبين الأهلي والزمالك، في إطار منافسات بطولة السوبر المصري للموسم الماضي 20221/ 2022.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

وتنطلق صافرة البداية في تمام السابعة مساء اليوم الجمعة الموافق 28 من أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد وسط ترقب وقلق شديد من جانب جمهوري الفريقين.

المباراة ستُذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس بتعليق كلاً من مدحت شلبي قناة صوتية أولى، أيمن الكاشف قناة صوتية ثانية، وأبو ظبي الرياضية، بتعليق كلاً من علي سعيد الكعبي قناة أولى، وفارس عوض قناة صوتية ثانية.

قراءة في عقل كولر

وتعد مواجهة اليوم هي الأولى بالنسبة للمدرب السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للفريق مطلع سبتمبر الجاري، لذا فالمواجهة ستكون صعبة لأنه يخوض أول لقاء قمة له مع المارد الأحمر.

ويواجه كولر، أزمة كبيرة بسبب غياب المالي أليو ديانج، الذيب تعرض لإصابة قوية أثناء مشاركته رفقة الفريق في مواجهة الجولة الثانية من الدوري أمام فريق أسوان، وعلى إثرها سيفتقد الفريق الأحمر لجهوده خلال مواجهة الغد.

كولر سيعمل على تعويض غياب ديانج الذي سيكون مؤثراً بشكل كبير مع الفريق، وسيلجأ لعمرو السولية، الذي سيسد مكان المالي في مركز خط الوسط.

كما سيعمل السويسري، على إيجاد التوليفة المناسبة له في مركز الدفاع بالدفع بالثنائي محمد عبد المنعم، ومحمود متولي، وهما الثنائي الأكثر مشاركة رفقته منذ أن تولى المهمة.

طريقة كولر في مباراة الغد لن تعتمد فقط على إيجاد البدائل المناسبة لسد احتياجات الفريق في بعض المراكز، لكن سيكون لديه مهام كثيرة لعل أهمها هي إيقاف خطورة لاعبي الزمالك، والنابعة من المتحرك الخطير أحمد سيد زيزو، والذي يمثل قوة كبيرة في الخط الهجومي للفارس الأبيض.

الزمالك أيضاً لديه سلاح قوي، وهو التسجيل عن طريق الضربات الثابتة سواء من ركنيات، أو ركلات حرة، فازيزو يقوم بتنفيذها بإتقان شديد، لذا كولر بالتأكيد سيعلم على إيقاف هذا السلاح، الذي يستغله الزمالك في أغلب لقاءاته.

صفقات الزمالك الجديدة أيضاً سلاح قوي، سيعتمد عليه الفريق الأبيض، وسيعمل على اختراق دفاعات المارد الأحمر، التي بالتأكيد ستكون مُحصنة بوجود أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن، وفي قلبي الدفاع سيتواجد عبد المنعم ومتولي، وسيعمل كولر على تزويدهم بالنصائح الخاصة بالتركيز وعدم التهاون في تشتيت الكرات بشكل خاطئ، كما سيطالبهم بالخروج السليم بالكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي