عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفعل الأهلي والزمالك عندما يلعبا السوبر في الإمارات ؟

تحيا مصر

عشاق الكرة المصرية على موعد مع مباراة مرتقبة، ستجمع بين كلاً من الأهلي والزمالك في السابعة مساء غد الجمعة،  في إطار منافسات بطولة السوبر المحلي، في لقاء سيُقام على استاد هزاع بن زايد.

مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

المباراة ستُقام على الأراضي الإماراتية للمرة الرابعة، وذلك احتفالاً بمرور 50 عام على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

ماذا يفعل الأهلي والزمالك عندما يلعبا السوبر في الإمارات 

التقى الفريقين من قبل على استادات الإمارات في 3 مناسبات، من بينهم لقاءين لُعبا على استاد محمد بن زايد، ولقاء وحيد على استاد هزاع بن زايد، وهو نفسه الاستاد الذي سيحتضن لقاء الغد.

_ أول لقاء جمع بين القطبين في بطولة السوبر على الملاعب الإماراتية، كان عام 2015 وقتها فاز النادي الأهلي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين في لقاء شهد متعة وإثارة كبيرة، فعلى الرغم من تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق عمر جابر، واحتساب ركلة جزاء أضاعها محمود عبد المنعم كهربا، إلا أنه في الأخير فاز الأحمر بعد تسجيل عبدالله السعيد، لثنائية من ركلتي جزاء، وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث.

_ ثاني لقاء جمع بين الأحمر والأبيض في الإمارات، في الموسم التالي، ولكن على استاد محمد بن زايد، وقتها تفوق الزمالك بركلات الترجيح، فبعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، اتجه الفريقان لركلات الحظ التي صبت في مصلحة الزمالك، حيث أضاع كل من حسام غالي، صالح جمعة، ومؤمن زكريا ركلات جزاء للأهلي في تلك المباراة .

_ آخر لقاء جمع بين النادي الأهلي ونادي الزمالك في السوبر واحتضنه استاد محمد بن زايد، كان عام 2020، وقتها تفوق نادي الزمالك بركلات جزاء أيضاً ، فبعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل السلبي تم الاتجاه لركلات الترجيح التي حسمت اللقب لصالح الفارس الأبيض للمرة الرابعة في تاريخه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي