عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل لوزير التنمية المحلية بشأن مياه الأمطار.. فيديو

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف الدكتور خالد قاسم،  مساعد وزير التنمية المحلية، عن خطة الوزارة لمواجهة القلبات الجوية خلال فصل الشتاء، قائلا:" كان هناك ترتيبات مسبقة مع كل المحافظات منذ شهر أغسطس الماضي استعدادا لفصل الشتاء وسقوط الأمطار".

تحيا مصر

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"،: " أيضا بناء على توجيهات وزير التنمية المحلية تم ربط غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية بكل غرف الأزمات والعمليات على مستوى المحافظات المصرية".

رفع مياه الأمطار بصفة دورية

وتابع: "سقط على القاهرة أول أمس أمطار تقدر بـ 2.5 مليون متر مكعب من المياه خلال ساعة واحدة فقط، معقبا:"شركات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظات الجمهورية تقوم برفع كفاءة المعدات الموجودة للتعامل مع الأمطار بشكل دوري".

وأكمل:"وزارة التنمية المحلية قامت بعملية شراء موحد للمعدات المطلوبة لمواجهة موسم الأمطار، قضلا عن وجود عملية ربط دائم مع هيئة الأرصاد ووزارة الموارد المائية والري للتعامل مع موسم سقوط الأمطار".

 وفي وقت  سابق من صباح اليوم، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد أجواء خريفية مستقرة على كافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية سيصاحبها فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى، وستكون غير مؤثرة على أي أعمال أنشطة يومية للمواطنين.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد قادمة من على البحر المتوسط؛ بما يؤدي لأن تكون درجات الحرارة حول معدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأشارت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس سنلاحظ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي