عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يتكرر سيناريو 2015 ويُتوج الأهلي بالسوبر على حساب الزمالك ؟

تحيا مصر

باتت سويعات قليلة تفصلنا عن لقاء السوبر المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والذي يجمع بينهما في تمام السابعة مساء غد الجمعة الموافق 28 من أكتوبر الجاري، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

مباراة السوبر المصري

ويترقب جمهور الفريقين تلك المباراة التي يترتب على الفوز بها الحصول على لقب وبطولة جديدة سيضيفها أيا من الفريقين لخزائن بطولاته سواء في الجزيرة إذا فاز الأهلي، أو بميت عقبة إذا انتصر الزمالك.

التفاؤل يُحيط بجمهور الأهلي قبل مباراة السوبر 

ويتفائل جمهور النادي الأهلي، قبل مواجهة الغد، نظراً لعدة اعتبارات دعتهم لهذا الشعور، لعل أهمها هو أن الفريقان يلتقيان في ظروف مشابهة لنفس ظروف سوبر 2015 الذي حققه الأحمر وقتها بالفوز بنتيجة 3/2.

في نسخة 2015، دخل الزمالك كطرفاً في اللقاء باعتباره بطلاً لثنائية الدوري وكأس مصر، في حين شارك الأهلي بعد احتلاله مركز الوصافة في الدوري، وفي الأخير فاز صاحب الوصافة على بطل الدوري.

في هذا العام أيضاً يشارك الفارس الأبيض في اللقاء بعد تتويجه بلقبي الدوري وكأس مصر، في حين حل الأحمر وصيفاً في النسخة قبل الماضية من بطولة الايجيبشن ليج، من هنا جاء التفاؤل الذي غمر جمهور النادي الأهلي قبل خوض هذا اللقاء، الذي يعد مفترق طرق للفريق، الذي تلقى صفعة قوية الموسم الماضي بخسارته جميع الألقاب التي شارك فيها سواء دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، أو الدوري وكأس مصر اللاذان تُوجا بهما نادي الزمالك.

تفاؤل جمهور الأهلي، نابع أيضاً من أن الفريق يدخل تلك المباراة بمدرب جديد، وهو السويسري مارسيل كولر، الذي تولى القيادة الفنية للفريق مطلع سبتمبر الماضي، وهو نفس السيناريو الذي دخل به الفريق لقاء السوبر الذي جمعه بالزمالك موسم 2018/2019، وقتها كان يقود الأهلي فنياً السويسري الآخر رينيه فايلر، الذي تمكن من قيادة الفريق لتحقيق اللقب بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين على حساب لاعبي القلعة البيضاء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي