عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات نجوم الأندية الشعبية لـ «تحيا مصر» عن مباراة السوبر

غويبة وحمدي وبازوكا
غويبة وحمدي وبازوكا

تحدث عدد من نجوم الأندية الشعبية عن خلال تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” عن توقعاتهم لمباراة السوبر المصري المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية اليوم على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

سيد بازوكا: من الصعب توقع نتيجة مباراة السوبر المصري.. وأتمني مباراة تليق بالقمة

أكد سيد بازوكا نجم نادي الإسماعيلي في تصريحات خاصة لـ " تحيا مصر " علي أهمية المباراة التي تجمع الأهلي والزمالك علي ستاد هزاع بن زياد، بإعتبارها مباراة قمة تمثل الكرة المصرية .
وقال: " مباريات القمة بين الأهلي والزمالك دائما ما يكون لها طابع خاص، وأتمني أن تظهر المباراة بشكل يليق بتاريخ الكرة المصرية دون النظر لأي اعتبارات أخري . 
وواصل: " كل فريق لديه قائمة قوية قادرة علي تحقيق الفوز وحصد اللقب، ولكن يقع علي عاتق المدرب مسئولية اختيار التشكيل المناسب للمباراة، ومباراة الغد فرصة لإثبات ان الكرة المصرية  " لسة بخير " . 
وأضاف: " أرفض فكرة تقييم المدربين، كل مدرب يمتلك مفاتيح لعب خاصة لإدارة المباراة بالشكل المناسب ولديه القدرة علي الاستفادة من لاعبيه. 
واختتم : " لا يمكن توقع نتيجة مباراة السوبر، والأسوء في المباراة غالبا ما يفوز بمثل هذه اللقاءات، الأمر متعلق بالملعب بغض النظر عن مدى جاهزية الفريق او استعداداته للمباراة، وهذه ليست المرة الأولي التي يخوض فيها قطبي الكرة المصري مباراة القمة في الإمارات، لذلك اطالب لاعبي الفريقين بالتحلي بالروح الرياضية خلال المباراة، ضرورة والالتزام وتغليب الروح الرياضية كي تخرج المباراة بصورة حضارية  تليق بالكرة المصرية . 

أبو طالب العيسوي: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر.. وفيريرا "بروفيسور" بمعنى الكلمة

أكد أبوطالب العيسوي في تصريحات خاصة لـ " تحيا مصر " صعوبة المباراة التي تجمع قطبي الكرة المصرية، علي ستاد هزاع بن زياد بمدينة العين بالإمارات، مؤكدا علي اننا سنشاهد مباراة قوية تليق بتاريخ الفريقين .
وأضاف: " مباريات القمة بين الأهلي والزمالك دائما ما تكون كلاسيكية ولا يمكن توقع نتائجها، ولكن هناك بعض الدلائل علي مدى استعداد الفريقين للمباراة، فكل منهم لديه الجاهزية التامة سواء علي المستوي المشاركة الأفريقية او علي المستوي المحلي.
وواصل: " فيريرا يمتلك فكر وأسلوب لعب مميزسواء علي مستوي الهجومي أو تنظيم الخطوط الدفاعية، وهناك انسجام كبير بينه وبين اللاعبين ساعدهم علي حصد لقب الدوري والكأس ويمنحهم الفرصة للمنافسة علي السوبر، وهذا ما يفتقده الأهلي مع كولر في الوقت الحالي . 
وأردف: " الأهلي عانى بعض العقبات الموسم الماضي التي أثرت علي أداء الفريق بشكل كبير، وهو الأمر الذي يرجح نتيجة المباراة لصالح فريق الزمالك. 
وبسؤاله عن لاعبي النادي الأهلي الذين يمثلوا خطورة أمام الزمالك قال: " علي معلول وشادي حسين من أكثر اللاعبين خطورة في الملعب ولكن فيريرا يجيد التعامل معهم دفاعيا بشكل جيد . 
وعن التعليمات التي سيوجهها للاعبي الزمالك إذا كان محل فيريرا صرح: " أنصحهم بالتعامل مع المباراة بإعتبارها بطولة واللعب بشكل جيد دون التفكير في النتيجة لتحقيق الفوز . 
واختتم: " أطالب لاعبي الفريقين بالتحلي بالروح الرياضية والظهور بشكل جيد يليق بتاريخ الكرة المصرية، خاصة وأن الفريقين قادرين على تقديم مباراة ممتعة للجمهور .

حسام غويبة: المباراة ستتجه إلى ركلات الترجيح

وقال حسام غويبة نجم المصري البورسعيدي السابق لـ “تحيا مصر” : “مباراة السوبر صعب توقع نتيجتها، لكن أعتقد أن اللقاء سينتهي بالتعادل السلبي، وسيتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح”.

وأضاف: "الأهدأ أعصابًا هو من سيفوز في المباراة، الفريقين أدوا بشكل جيد في الجولتين الأولي والثانية من الدوري، وأتمنى خروج المباراة بشكل يليق بسمعة الكرة المصرية وحجم الناديين:

وأكمل: "لو كنت مكان كولر هعمل حساب لزيزو في الزمالك، ولو كنت مكان فيريرا هعمل حساب لخط هجوم الأهلي بالكامل لأن الفريق يعتمد على الجماعية.

يوسف حمدي: فيريرا إذا خسر السوبر لا توجد مشكلة لأن لديه رصيد

وقال يوسف حمدي لاعب الزمالك السابق في تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” : “مباراة السوبر ستقام في دولة شقيقة والوطن العربي كله يتابعها نظرًا للشعبية الجارفة للفريقين، أتمنى خروج اللقاء بشكل جيد يليق بحجم وقيمة الناديين، خاصة وأن اللاعبين أصدقاء خارج الملعب ومع المنتخب المصري”.

وأضاف: “من الناحية الفنية الزمالك أدى لقائي سموحة وسيراميكا بشكل جيد تحت قيادة فيريرا، اللاعيبة واقفة على رجلها كويس، وكذلك الصفقات الجديدة التي انسجمت مع الفريق بشكل سريع، ونزول البدلاء في الشوط الثاني يصنع الفارق”.

وأكمل: “الفروق الفردية لأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيري وإمام عاشور ستصنع الفارق في مباراة السوبر، اللاعبين لديهم ثبات في المستوى خلال الفترة الأخيرة مع النادي والمنتخب، وكولر حتى الآن لم يستقر على التشكيل الأساسي مع الأهلي، العناصر التي شاركت أمام الإسماعيلي تغيرت أمام أسوان، وهذا النوع من المدربين صعب التوقع بأفكارهم،لكن الفريقين محافظين على نظافة شباكهم في الدوري".

وأردف: “الزمالك لديه أفضلية في مباراة السوبربسبب المعنويات المرتفعة بعد حصد لفبى الدوري والكأس المموسم الماضي تحت قيادة فيريرا، الذي ليديه رصيد عند الجماهير وإذا خسر السوبر لا توجد مشكلة”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي