عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم أحمد داود وخالد النبوي.. تشييع جثمان الكاتب بهاء طاهر من مسجد الشرطة

جنازة الكاتب بهاء
جنازة الكاتب بهاء طاهر

تم تشييع جنازة الكاتب بهاء طاهر منذ قليل من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، والذي توفى أمس عن عمر يناهز 87 عامًا.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل تشييع جنازة الكاتب بهاء طاهر وذلك خلال السطور القادمة 

جنازة بهاء طاهر

وحرص على الحضور لتوديع الكاتب بهاء طاهر إلى مثواه الأخير، عدد من كوادر الفن والإعلام، لمواساة أسرة الفقيد وتوديعه.

وكان أبرز الحضور في الجنازة من نجوم الفن، هو الفنان أحمد داود، والفنان خالد النبوي، وذلك لتوديع الراحل قبل أن أن يلقى مثواه الأخير.

خالد النبوي ينعي بهاء طاهر بكلمات مؤثرة

ويذكر، أن حرص النجم خالد النبوي على نعي الكاتب والروائي الكبير بهاء طاهر الذي رحل عن عالمنا يوم صباح يوم 28 أكتوبر، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

حيث نشر "النبوي" صورة له رفقة الكاتب بهاء طاهر من كواليس مسلسل "واحة الغروب"، وعلق عليها قائلًا: "هتوحشني قوي يا أستاذ بهاء طاهر، أين هي براءة العمر الأول، عندما كانت الأشياء سهلة وبسيطة، وطمأنينة النفس تأتي دون تعب ولا تعقيد.. الله يرحمك".

تفاصيل مسلسل “واحة الغروب”

ويذكر أن مسلسل “واحة الغروب” تم عرضه على شاشات التلفزيون في الموسم الرمضاني لعام 2017، وكانت تدور أحداثه في إطار درامي حول ضابط البوليس المصري (محمود عبد الظاهر) الذي يُنقل إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية (كاثرين) الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدأن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري، وحقق المسلسل نجاح باهر بعد عرضه.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: خالد النبوى، منة شلبى، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج، أحمد كمال، رشدى الشامي، محمود مسعود، ناهد رشدى، دنيا ماهر، لؤى عمران، خالد كمال، مها نصَّار و رجاء حسين، ويعد العمل مأخوذ عن راوية الكاتب بهاء طاهر وسيناريو وحوار مريم نعوم وهالة الزغندى، إخراج كاملة أبو ذكري.

تابع موقع تحيا مصر علي