عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة تحذيرية..الحرس الثوري الإيراني: لا تخرجوا إلى الشوارع هذا آخر يوم للشغب

 قائد الحرس الثوري
قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي

حذر قائد الحرس الثوري الإيراني المتظاهرين من نزولهم إلى الشوارع  مشدداً على أن هذا أخر يوم للفوضى، ويأتي ذلك التهديد فى ظل  تواصل تسونامي الغضب الذي يشهده الشارع الإيراني عقب وفاة الشابة الكردية مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق. 

تحيا مصر

سلامي: لا تكونوا لعبة فى يد أمريكا

وهدد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، المحتجين فى حال استمروا الخروج فى الشورع، وقال خلال مراسم تشييع جنازة قتلى هجوم شهدته مدينة شيراز بجنوب البلاد:" أدعو الشباب للعودة إلى صفوف الشعب الإيراني". 

وأضاف سلامي:" لا تكونوا لعبة فى يد أمريكا، فنحن لن نسمح بذلك".

ومن ناحية أخرى، هدد قائد شرطة طهرات حسين رحيمي، بالتصدي للمتظاهرين قائلاً إن :" الشرطة ستتصدي لكل من يعمل على زعزعة أمن البلاد". 

مضيفاً :" لن نسمح لمثيري الفوضي بزعزعة الأمن".

ويذكر أن الأربعاء الماضي وقع عمل إرهابي فى  مزار ديني بمدينة شيراز الواقعة فى جنوب إيران وأسفر الهجوم عن مقتل 15 شخص وإصابة 27 آخرين، وتباينت الروايات حول هوية منفذ العملية فذكرت وسائل إعلام إيرانية أن منفذ الهجوم أفغاني، وذكرت مصادر إعلامية أخري انه يحمل الجنسية البحرينية، فى حين أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن العمل الإرهابي، ولم  تكشف السلطات الإيرانية عن الهوية الحقيقية لمنفذ العملية. 

ويأتي هذا الهجوم مع تواصل الاحتجاجات فى الداخل الإيراني والتى اندلعت بعد وفاة الشابة الكردية مهسا آميني على يد الشرطة الأخلاق حيث توفيت عقب 3 أيام من دخولها المستشفى، وفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة من العقوبات بسبب حملات الإضطهاد والقمع التى تنفذها قوات الأمن الإيرانية ضد المتظاهرين.

تابع موقع تحيا مصر علي