عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا جنى الأهلي من التتويج بالسوبر على حساب الزمالك؟

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب السوبر المصري للمرة الثانية عشر في تاريخه، عقب الفوز بثنائية نظيفة على حساب الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تتويج الأهلي بالسوبر 

سجل كلاً من برونو سافيو، الهدف الأول للمارد الأحمر، وأضاف كريم فؤاد، الهدف الثاني، ليُعلن بعد ذلك تتويج الأحمر بلقبه الثاني عشر، لينفرد بأكثر عدد من لقب السوبر.

نتائج فوز الأهلي بالسوبر على حساب الزمالك

ظهر عدد من الإيجابيات،  بعد تتويج الأحمر، بلقب السوبر، تتمثل في النقاط التالية:

_ أعاد فوز النادي الأهلي، بلقب السوبر، الثقة بين الجمهور واللاعبين، والتي كانت قد اُفتقدت بنهاية الموسم الماضي بعد خسارة الفريق لقبي الدوري وكأس مصر لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك.

_ تم بناء جسر من الثقة بين كلاً من الجمهور، والمدرب الجديد مارسيل كولر، فالفوز الخامس الذي جاء على حساب الغريم التقليدي، سيكون له دور كبير في تكوين علاقة ثقة بين الجمهور والسويسري، الذي تولى القيادة الفنية للفريق مطلع سبتمبر الماضي، واستطاع في أيام قليلة أن يكتسب ثقة عدد من الجمهور.

_ سيخوض الأهلي ولاعبيه باقي الموسم، بضغوطات أقل مما كانت عليه قبل الفوز بالسوبر، وسيعم الهدوء في جميع الجهات، ويبدأ الفريق التحضير بشكل أكثر حماس للموسم الحالي سواء في الدوري أو في دوري أبطال إفريقيا.

_ كسب مجلس إدارة النادي الأهلي، رهانها بتعاقدها مع السويسري مارسيل كولر، الذي اتضح من تعامله مع مباراة الأمس، أنه مدرب ذو فكر وخطط، كما أنه أثبت أنه مدرب قادر على التعامل مع المواقف الصعبة وفي المباريات الكبيرة.

_ خروج الأهلي، بالكلين شيت الخامس مع كولر، أعطى بعض الطمأنينة للجمهور، على خط الدفاع الذي ظهر بأعلى مستوياته في لقاء الأمس ك، وحازت ثنائية محمد عبد المنعم ومحمود متولي، إعجاب أغلب مشجعي الفريق الأحمر.

_ تسجيل برونو سافيو، للهدف الأول بهذه الطريقة في مرمى الزمالك، سيكون له نتاجه في باقي المواجهات التي تنتظر اللاعب مع الفريق، والذي رد على منتقديه بأداءه في أرض الميدان.

تابع موقع تحيا مصر علي