عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: الرخصة الذهبية تقضي على البيروقراطية التي تواجه المستثمرين.. ويطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس

الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار وأملاك الدولة بالحوار الوطني، أن   توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال الملتقى الدولى الأول للصناعة، خطوة هامة في سبيل تحفيز الاستثمار وتسهيل إجراءات تأسيس المشروعات، موضحا أن الرخصة الذهبية من أكثر وسائل التحفيز لأنها تتيح للمستثمر بناء المشروع وتشغله دون الحاجة إلي أي موافقات من أي جهة أخري.

تحيا مصر

 الرخصة الذهبية 

وقال محسب، إن هذا الإجراء سيكون دفعة للقطاع الصناعي،  باعتباره المحرك الرئيسي للاقتصاد المصري، مؤكدا أن القرار يعزز جذب استثمارات جديدة في السوق المحلي، بما ينعكس على تحفيز القدرات الإنتاجية وتحسين معدلات التوظيف، مؤكدا على حرص القيادة السياسية  على تحقيق التنمية الشاملة خاصة القطاعات التى يمكنها ان تساهم في زيادة الإنتاج المحلي، من خلال التخلص من القيود البيرو قراطية التي كانت سببا في هروب المستثمرين.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس اتاح الرخصة لمدة ٣ شهور فقط، وفي حال وجد إقبال عليها، قد تمتد ل ٣ شهور أخرى، مطالبا الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس.

تابع موقع تحيا مصر علي