عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اعرف الآن".. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022.. حيث يترقب أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022، لسد احتياجاتهم والنفقات، والذى يتم صرفه من خلال ماكينات الصرف الآلى بالفيزا الإلكترونية، فى الموعد المحدد الذى تحدده وزارة المالية فى مواعيد صرف المرتبات والمعاشات والذى ستكون فى هذا الشهر علاوة استثنائية قدرها 300 جنية قررها مجلس الوزراء بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي المواجهة موجة الغلاء.

تحيا مصر 

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

موعد صرف معاشات نوفمبر اعتباراً من الثلاثاء أول نوفمبر كالتالى:

_ موعد صرف معاشات نوفمبر أقل من ألف جنية يومي الثلاثاء والأربعاء 1 و2 نوفمبر 2022.

_ موعد صرف معاشات نوفمبر من ألف جنيه وأقل من ألفي جنيه يتم الصرف يومي الخميس والجمعة 3 و4 نوفمبر 2022.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2022 

وجدير بالذكر أنه قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الخميس الماضي صرف علاوة استثنائية لجميع موظفي الحكومة والقطاع العام واصحاب المعاشات تبلغ قدرها 300 جنية اعتبارا من 1/11/20222  لمواجهة غلاء المعيشة والبالغ عددهم أكثر من 10.5 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية سنوية 32 مليار جنية لأصحاب المعاشات.

صرف معاش تكافل وكرامة 


وحددت وزارة التضامن في وقت سابق موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2022، سيكون بدءاً من الأول من شهر نوفمبر من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية، أو التابعة لشركة بنوك مصر والتي تتميز برقم 123 في بداية كل شهر وطوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

ماكينات الصراف الآلى 

 كما أن هذه الماكينات متوفرة داخل البنوك وفى الشوارع وهى وسيلة أسهل بكثير من طرق الصرف التقليدية، كما أنه يجب على المواطنين توخى الحذر عند الصرف من عدم أحد معرفة الرقم السري الفيزا، ولم يتبقي سوى أيام قليلة حتى يتم صرف مرتبات شهر نوفمبر.

وتحاول الدولة جاهدة على عدم معاناة المواطنين فى مصر نتيجة للتضخم العالمى الذى تشهده البلاد خلال هذه الأيام وأزمة روسيا واكروانيا والتى أثرت على كثير من البلاد.

أقرأ أيضاً

تفاصيل.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022.. اعرف إمتى هتقبض

تابع موقع تحيا مصر علي