عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريمة مناشدا الرئيس: هذا الأمر مخل بالشرف ويجب إلغائه فورا.. فيديو

أحمد كريمة
أحمد كريمة

ناشد الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالغاء إيصال الأمانة، قائلا:" إيصال الأمانة قول زور لأنه على خلاف الواقع وجريمة مخلة بالشرف، ومخالف للشريعة الإسلامية سواء حدد به المبلغ أم لم يحدد".

تحيا مصر

وأضاف كريمة، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم السبت، :" يجب إلغاء التعامل بإيصال الأمانة فورا ، والبديل له موجود في القرآن الكريم في آيه الدين".

كريمة: الإسلام دين الدولة والشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريع

وتابع الإسلام دين الدولة والشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريع، ويجب إلغاء إيصالات الأمانة فورًا مع تطبيق سند الدين أو سند القرض دون مغالاة".

ونوه أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،   بأن الغارم هو الذي يستدين لأمر ضروري، معقبا:"مصطلح الغارم لا ينطبق على الكماليات والتبذير والإسراف والمباهاة ، ولا بد من قيام وزارة الداخلية والعدل وأي مؤسسة مدنية لمعرفة حقيقة الغارم".

ووجه كريمة حديثه  للمواطنين سواء تجار أو معاملات أن يتقوا الله في الناس، معقبا:"دي حقوق عباد ومن يدعي زورًا بإيصال أمانة فهذا شخص مزور ومدلس ويضر بأخر بغض النظر عن دينه أو معتقده أو مذهبه".

 وفي وقت سابق، أكد الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن بعض شيوخ السلفيين في مصر والهاربين في قطر يقومون بتكفير الأزهر الشريف نفسه،  معقبا:"مواجهة هؤلاء الشيوخ مسئولية الدولة وليس مسئولية الأزهر الشريف".

وأضاف كريمة،:"الأزهر لا يستطيع إغلاق المراكز السلفية التي أنشاها بعض التيارات من خارج الحدود".

كريمة: التيار السلفي وجوده خطأ الدولة بأكملها

وتابع:" التيار السلفي وجوده خطأ الدولة بأكملها خاصة خلال  الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال قنواتهم، معقبا:" هناك 12 قناة للسلفيين موجودة منذ عهد الرئيس مبارك، ولم توجد قناة واحدة للأزهر الشريف حتى الآن".

وأكمل منفعلا: "ده انتو دخلتوهم مجلس النواب، الدستور ينص على عدم إنشاء أحزاب سياسية على أساس ديني، فالأحزاب السلفية الموجودة في مجلس النواب تعتبر مخالفة".   

 

تابع موقع تحيا مصر علي