عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماهر: كل رجال الأعمال رحبوا بمبادرة ابدأ.. ونعمل على توفير فرص عمل تليق بالشباب

مبادرة ابدأ لتطوير
مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة

قال المهندس مينا ماهر، عضو مبادرة ابدأ الوطنية لتطوير الصناعة المصرية إن مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة المصرية بدأت بناء علي تكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة.

عضو مبادرة أبدأ لتطوير الصناعة المصرية: كل رجال الأعمال والمستثمرين مشجعين جدا للمبادرة 

و أضاف "ماهر"، خلال تصريحات إذاعية له، ينقلها موقع تحيا مصر، أن  كل رجال الأعمال والمستثمرين مشجعين جدا لمبادرة ابدأ، و نعمل علي زيادة نسبة المكون المحلي و بالتالي يتم تقليل الفاتورة الاستيرادية و فتح مصانع جديدة لتوفير فرص عمل تليق بشباب مصر .

واختتم عضو مبادرة ابدأ الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، أن المحور الأول من المبادرة هو محور الشركات الكبرى، و المحور الثاني هو محور دعم الصناعة، أما المحور الثالث هو محور التدريب و التطوير.

وتعد مبادرة ابدأ الوطنية لتطوير الصناعة المصرية، واحدة من المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضوء التوجه الواضح للدولة المصرية بالاهتمام بالصناعات المصرية والاهتمام بكل ما يتعلق بالصناعة في مصر من أجل زيادة العملة الصعبة، والعمل على تخطي الأزمة الاقتصادية خلال الفترة الماضية التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية على مدار الفترة الماضية. 

الرئيس السيسي: نطمح للوصول لـ 100 مليار دولار صادرات ولدينا الإمكانيات التي تؤهلنا إلى ذلك

وأدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى العديد من المشاكل لكافة دول العالم فيما يتعلق بملفي الطاقة والغذاء ألا أن الدولة المصرية نجحت في توفير كافة السلع والخدمات للمواطن المصري على الرغم من كل ما يعاني منه العالم من مشاكل وزيادات واضحة في الأسعار. 

وتطمح الدولة المصرية على العمل على تطوير الصناعة، والعمل على توطين العديد من الصناعات داخل مصر خلال الفترة المقبلة، في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بالعمل للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات في العام الواحد، وهو ما أعلن عنه الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة، مشددا على أن مصر لديها من الإمكانيات التي تؤلها لتحقيق هذا الحلم خلال السنوات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي