عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى تنفعل على الهواء بسبب غلاء الأسعار: «محدش بيطبطب على المواطن»

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

انفعلت الإعلامية عزة مصطفى على الهواء مباشرة في وجه المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، بسبب غلاء الأسعار في الأسواق المصرية بعد ارتفاع سعر الدولار، وعدم وجود مراقبة من قبل الشعبة على التجار بعد ارتفاع سعر الدولار. 

عزة مصطفى تنفعل على الهواء بسبب غلاء الأسعار 

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الأسواق أمر غير مبرر، ويجب أن يكون هناك مراقبة من شعبة المستوردين، وغير مقبول على الإطلاق الزيادات في بعض السلع على المواطن المصري.

ومن جانبه قال "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج قائلا إن عدم استقرار سعر الصرف في السوق المصري سبب في زيادة الأسعار وتذبذبها بشكل واضح، وطالما المواطن المصري يشتري بأسعار مرتفعة يؤدي ذلك على ارتفاع الأسعار، مناشدًا المواطن المصري بعدم شراء سلع بأسعار مرتفعة في الوقت الحالي. 

وردت عزة مصطفى على تلك التصريحات قائلة: " محدش بيطبطب على  المواطن، وانتوا ساييبين بعض التجار الجشعة في الأسواق، "يعني إيه انت بتقولي متشتريش، يعني عاوزين معملش ساندوتشات لولادي الصبح عشان مشتريش، فين تدخلاتكم، وازاي كشعبة سايبين الموضوع كده". 

واستكملت عزة مصطفى: " كيس اللبن زاد 3 جنيه ليه، فين الشعبة وفين المراقبة، فين جهاز حماية المستهلك، التاجر الجشع اللي بيمص دم الغلابة ودم المواطن حرام عليك، ليه كده، اكسب بس متمصوش دم المواطن". 

رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين: استقرار سعر الصرف سيؤدي لاستقرار الأسواق 

ورد رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين قائلا إنه يجب الانتظار يومي الأحد والأثنين والثلاثاء المقبلين، ورؤية أسعار الصرف، ومن ثم رؤية الأسعار، حيث إن استقرار سعر الصرف سيؤدي إلى استقرار الأسعار في الأسواق، حيث إنه بعد استقرار سعر الصرف سيتم الحكم على الأسعار ومراقبتها". 

واختتمت عزة مصطفى تصريحاتها قائلة: "أنا هستنى الأسبوع الجاي وأشوف الشعبة هتعمل إيه، لازم يكون فيه تدخل ده شغلكم وشغل جهاز حماية المستهلك، المفروض يكون في رقابة على الأسواق، مش من حق التجار ترفع من نفسها". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي