عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 هديا عاجلة من اتحاد الصناعات للمواطنين.. تعرف عليها

المهندس محمد السويدي
المهندس محمد السويدي

زف المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، نبأ سارا للمواطنين، معلنا عودة الأسعار إلى طبيعتها في غضون 3 شهور عقب موجة الارتفاع الراهنة التي شهدتها بعض السلع.

تحيا مصر

وقال السويدي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، :" في غضون 3 شهور ستعود الأسعار لطبيعتها بعد تسعير الدولار بـ  23 جنيه، حيث سيكون هناك انخفاض في الأسعار عن الوضع الراهن".

السويدي: أغلب التجار كانوا يتعاملون بسعر الدولار 23 جنيه 

ونوه رئيس اتحاد الصناعات، بأن أغلب التجار كانوا يتعاملون بسعر الدولار 23 جنيه خلال الفترة الماضية، معقبا: "الدولار كان متسعر بـ 23 جنيه الشهور الماضية، ولكن  قرار تحرير العملة سيسجعلنا نعود للوضع الطبيعي تدريجيا".

وأكد السيويد، أنه تم البدء في  الافراج عن البضائع المتراكمة في الموانىء، والذي قد يستغرق ذلك أسبوعين، معقبا:"الرخصة الذهبية ستساهم في حل هذه الإشكالية".

ولفت رئيس اتحاد الصناعات،  إلى أنه سيتم رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص 300 جنيه، معقبا:"ليس هناك موعد محدد للتطبيق وقد يكون من أول يناير، حيث لا بد أن يعمل الجميع في مناخ آمن".

اتحاد الصناعات: لدينا خطة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار

 وفي قوت سابق من صباح اليوم، أكد المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن معامل الاختبار المعتمدة دوليا المتواجدة ليست كافية على حجم المشروعات التي تقام داخل مصر، مطالبا بتحويل معامل الجامعات إلى معامل اختبار.

وأضاف السويد، خلال كلمته بافتتاح وانطلاق المعرض الدولي الأول للصناعة،: "تحويل معامل الجامعات واعتمادها دوليا، سيساهم في زيادة الأعداد، وتطوير كفاءة الدكاترة".

وتابع: "أيضا لدينا خطة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار، خلال 3 أو 5 سنوات وسنقوم بتقديمها إلى مجلس الوزراء خلال 3 أشهر من الآن".

ونوه محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، بأن المستثمر عندما يأتي ينظر إلى البيئة التشريعية والعمالة وإتاحة الخدمات والطاقات، معقبا: "احنا الحمدلله لا عندنا مشكلة غاز ولا كهرباء".

وأكمل : "عندنا فرص هائلة جدًا للنمو وطلبات من شركات كبيرة جدًا عايزة تشتغل، بس بيلاقوا بعض التحديات فبيمشوا، ونبقى غيرانين إن المستثمر يمشي ويروح بلد تاني".

 

تابع موقع تحيا مصر علي